العباية الكاجوال.. 4 نصائح لأفضل اختيار

غالباً ما تقع المرأة في الحيرة عند اختيار عبايتها المناسبة للسهرة، والعباية الكاجوال.. فهذا الزيّ الشرقية هو جزء أساس في الأناقة التي تتألق بها المرأة الخليجية عموماً، والسعودية خصوصاً، لذا يجهد مصممو الأزياء في تصميم ما يلبّي طلبها ويرضي ذوقها، ومن هذه التصاميم العبايات الكاجوال التي يمكن أن تبرز أناقتها، وتتخطى حدود كونها عباية، فتطل بها المرأة بشكلٍ أنيق وعصري، سواء في عملها أم في الزيارات الصباحية.. لكن لاختيار هذه العبايات قواعد تنبغي معرفتها، تطلعنا عليها مصممة العبايات ندى العمري:
1. الألوان البسيطة: عندما تكون ألوان العباية بسيطة، وتفاصيلها قليلة، تصبح مناسبةً لأوقات النهار والعمل، وتصير عباية كاجوال، بينما تميل إلى السهرات والمناسبات عندما يدخل في تصميمها بعض الشك والتطريز.. غير أن أساسها يبقى ثابتاً: وهو النعومة والبساطة والبعد عن التكلف الذي كان ولا يزال سمةً غير محببة، تفسد جمال وأناقة المرأة.
2. تعدد القصات: تمتاز بها العبايات الكاجوال، فمنها ما هو ضيّق ومخصّر، ومنها ما هو بأكمام واسعة وطويلة، كقصة الفراشة. وبسبب تنوّع التصاميم، ننصحك باختيار العباية المناسبة لجسمك، وليست تلك التي أعجبتك.
3. تعدد الألوان: التي تدخل على اللون الأسود السائد في معظم العبايات الكاجوال، وننصحك باختيار الألوان الفاتحة التي تتألق مع اللون الأسود في الإطلالة النهارية.
4. الخامات: ننصح باختيار الخامات الناعمة التي تنساب على الجسم، مثل الحرير والساتان، فتخفي عيوبه ونقاط ضعفه، وتبرز جماله ومحاسنه، بحدود الحشمة بالطبع.

"الجميلة" انتقت لكِ مجموعة عبايات كاجوال، بتوقيع عدد من مصممي العبايات المعروفين، لمساعدتك في اختيار الإطلالة الأفضل لك.

أضف تعليقا