كولاجين طبيعي يخلصك من التجاعيد والنتيجة مذهلة

للثوم دور أكبر من مجرّد المذاق الذي يضيفه للأطعمة، أو تلك الفوائد الصحيّة للجسم التي يعرف بها، بل هو علاج فعّال أيضاً لأهمّ مشكلة تخصّ المرأة وهي التجاعيد.

أكّدت الدراسات الحديثة أنّ الثوم يحتوي على مضادّ حيويّ ومضادّات أكسدة تحفّز البشرة على إنتاج الخلايا والقضاء على الجذور الحرّة التي تتسبّب في ظهور التجاعيد، ليس هذا فحسب، وإنّما أيضاً يحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين المسؤول عن مظهرها الشابّ.

اقرئي أيضًا :  سيروم طبيعيّ لبشرة لامعة ونضرة  

وبعيداً عن البشرة والتجاعيد، يساعد الثوم على تنظيم ضغط الدم، يخفّض مستويات الكولسترول، يحدّ من النوبات القلبيّة، يقلّل الإصابة بتصلّب الشرايين وأيضاً يعزّز الذاكرة.

طريقة تحضير قناع الثوم
يقشّر فصّ ثوم واحد، ثمّ يهرس جيّداً، تضاف له ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الطين المغربيّ المتوافر لدى جميع محال بيع المستحضرات الطبيعيّة؛ تخلط المكوّنات جيّداً حتى يتماسك القناع.

شاهدي أيضًا : 



يطبّق على بشرة نظيفة ويترك لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة، وإذا تمكّنتِ من إبقائه على ليلة كاملة، سيؤتي بنتيجة رائعة في صباح اليوم التالي. يشطف بالماء الفاتر، ثمّ يطبّق كريم مرطّب.

يكرّر القناع مرّتين أسبوعيّاً وستلاحظين تجدّد البشرة بشكل لافت لتتخلّي عن أيّ روتين آخر للعناية بالبشرة ومحاربة التجاعيد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة