القرفة لشفاه ممتلئة على الفور

الشفاه الممتلئة أضحت من مقوّمات الجمال، ما يدفع بالعديد من النساء إلى اللّجوء لحقن البوتوكس والتي يمكن الاستعاضة عنها بمكوّن طبيعيّ، لا آثار جانبيّة له كهذه الحقن وتكلفته ليست باهظة مثلها، بل زهيد ومتوفّر في المطبخ وهو تابل أساسيّ يستعمل يوميّاً في الوجبات، إنّه القرفة.

القرفة تهيّج الشفاه قليلاً وتسبّب تورّماً خفيفاً، فتبدو ممتلئة وأكبر حجماً؛ هذا هو الأثر الجانبيّ لها، لكنّ مفعول القرفة يستمرّ لبضع ساعات ومع المواظبة على استعمالها تصبح الشفاه ممتلئة طبيعيّاً، هذا إضافة إلى أنّها تضيف لمعاناً ورائحة ذكيّة للشفاه. القرفة بمثابة مقشّر للشفاه، تساعد في تجديد الخلايا الميته وتعمل كمضخّة لتدفّق الدم إليها فوراً وبالتالي انتفاخها، ولكن يجب أن تكون الشفاه رطبة قبل استخدام القرفة.

اقرئي أيضًا : مقشر جوز الهند لإنقاذ الشفاه من الجفاف والتقشير  

خلطات لتكبير الشفاه

خليط زيت القرفة وزبدة الشيا :
تضاف إلى أوقيّة من زبدة الشيا 8 إلى 16 قطرة من زيت القرفة وتمزج مع بعضها البعض جيّداً وتطبّق على الشفاه بأطراف الأصابع. إذا كانت الشفاه حسّاسة يفضّل التقليل من كميّة قطرات زيت القرفة.

زبدة الشيا تعمل على ترطيب الشفاه وتجعلها لامعة، وهذا اللّمعان يقلّل من التهيّج. علاوة على ذلك، فإنّ زبدة الشيا تبقي الزيت على الشفاه فترة أطول، فتبدو ممتلئة لبضع ساعات.

اقرئي أيضًا : بوتكس طبيعي لنفخ وتوريد الشفاه من دون مغادرة المنزل 

مسحوق القرفة والفازلين :
تؤخذ كميّة صغيرة من الفازلين كافية لتغطية الشفاه، يضاف لها القليل من مسحوق القرفة ويوضع الخليط على الشفاه. في حال عدم الحصول على النتيجة المرجوّة منها فوراً يضاف كميّة قليلة أخرى من مسحوق القرفة.

خليط القرفة والملح :
تضاف ملعقة كبيرة من الفازلين إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح وأخرى من القرفة لصنع عجينة. تفرك الشفاه بالخليط، فتبدو ممتلئة وناعمة .

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتكبير الشفاه من المرّة الأولى

القرفة والسكّر :
خليط يعمل على تقشير وترطيب الشفاه وأيضاً يجعل من شكلها ممتلئاً. امزجي ملعقة واحدة من السكّر مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند و2-5 قطرات من زيت القرفة الأساسيّ وتفرك الشفاه بهذا الخليط لبضع دقائق.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة