زيوت للشعر التالف من صنع يديكِ

الاستخدام الدائم لمنتجات الشعر تحتوي بتركيبتها على موادّ كيميائيّة خاصّة منها الشامبو، يعرّض الشعر للكثير من الجفاف والتقصّف مهما اعتنت المرأة ودقّقت في نوع هذه المنتجات، ما يتطلّب مساندته بزيوت طبيعيّة خالية من أيٍّ من تلك الموادّ لإصلاح أيّ ضرر ناجم. هي نصيحة ذهبيّة ورثناها من الأمّهات والجدّات، تؤتي بنتيجة فعّالة بمجملها.

اقرئي أيضًا : علاج تساقط الشعر بخلطة الزيوت الطبيعية  

زيت بذور العنب
المكوّنات :
-معلقة من مسحوق بذور العنب أو بذور العنب المجفّفة .
-نصف معلقة كبيرة من مسحوق الحلبة .
- كوب واحد من زيت جوز الهند .
-وعاء لتسخين الزيت .

توضع معلقة كبيرة من بذور العنب المجفّفة ونصف معلقة من مسحوق الحلبة (يمكنكِ زيادة الكميّة وفق طول شعركِ في وعاء مناسب .

اسكبي زيت جوز الهند على هذه المكوّنات وضعي الخليط على نار منخفضة الحرارة . عند ملاحظة خروج البخار من المكوّنات وتحول بذور العنب إلى لون بنيّ ارفعيه عن النار واتركيه ليصبح بدرجة حرارة الغرفة. صفّي الخليط واحتفظي به في زجاجة إلى حين استخدامه.

اقرئي أيضًا : وصفة لنمو الشعر في وقت قياسي  

زيت الصبّار :
هلام الصبّار يحتوي على أكثر من 20 مركّباً من الأحماض الأمينيّة التي تعزّز من ترطيب الشعر، إضافة إلى الفيتامينات كفيتامين Cو E فيتامين اللّذين يمنعان تكسير وجفاف الشعر وبذلك من خلال إصلاح بصيلات الشعر التالفة وتعزيز نموّها، كذلك يحتوي الصبّار على الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تساهم في تحسين الدورة الدمويّة لفروة الرأس ومنع تساقط الشعر .

المكوّنات
شريحة من الصبّار .
1/2 كوب من زيت جوز الهند .
زيت الروزماري (اختياريّ)

شاهدي أيضًا : 



تقسم أوراق الصبّار إلى نصفين متساويين ليستخرج منها الهلام بكميّة تبلغ حواليّ 1/2 كوب، أي ما يعادل كميّة زيت جوز الهند يمزج المكوّنان بنسب متساوية ويوضع الخليط على نار منخفضة الحرارة لمدّة 5 – 7 دقائق، ثمّ يرفع ويترك حتى يبرد، تضاف بعد ذلك 5 قطرات من زيت الروزماري. يوضع الزيت في زجاجة داكنة ونظيفة وتخزّن في مكان بارد ومظلم لمدّة تصل إلى أسبوعين؛ وعند الاستخدام توضع كميّة قليلة منه على أطراف الأصابع وتدلّك بها فروة الرأس برفق لمدّة دقيقة واحدة ومن ثمّ يغسل الشعر بالشامبو والبلسم، تكرّر هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع .

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر