خبيرة التجميل شريفة الهرمودي: هذه هي أسرار ماكياج عروس 2017

تتميز كل فتاة خليجية بماكياجها الذي يوحي بفخامة الماكياج، والأدوات المستخدمة في تطبيقه والتي تليق بالعباءة، لذلك التقت مجلة "الجميلة" خبيرة التجميل الإماراتية شريفة الهرمودي التي تملك مركز "رمش" للتجميل لتطلعنا على أسرار الماكياج الخليجي وأسرار حصول عروس 2017 على إطلالة متكاملة على طريقة النجمات:

هل تغير ذوق الفتاة الخليجية في الماكياج؟


تعرف الفتاة الخليجية جيداً ما يناسبها من الألوان كونها مواكبة دائمة للموضة، ففي السابق كانت تميل إلى تطبيق الماكياج القوي مع تركيز الأسود على رسمة العين، أما اليوم فنجدها تميل أكثر إلى تطبيق الماكياج البسيط باختيار الألوان الهادئة والطبيعية.

ما هي أبرز الألوان التي تليق بها؟


برأيي تليق بالفتاة الخليجية الألوان الطبيعية والترابية أي تلك التي تأتي بتدرجات اللون البني.

ما هي مفاتيح إتقان ماكياج الفتاة الخليجية؟


أول مفتاح يعتمد على طريقة اختيار كريم الأساس بحيث يأتي بنفس لون البشرة، وعلى الأغلب تختاره بتدرجات البرونز، المفتاح الثاني بالتركيز على كثافة الرموش وتركيب رموش 3D فوق وأسفل العينين، وأخيراً أحمر الشفاه بلون خمري.


بالنسبة لعروس 2017.. ما هي أنواع الماكياج الأكثر رواجاً لهذا الموسم؟


يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة في ماكياج العينين خاصة الأسود، واستبدالها بالألوان الترابية مثل البني وتدرجات اللون الرمادي، فيما يقتصر اللون الأسود على الآيلاينر الناعم وليس العريض.
تعتبر الماسكارا السوداء الأكثر رواجاً لماكياج العروس مع اعتماد الرموش المناسبة لشكل العين.


ينصح باختيار الألوان الفاتحة لأحمر الشفاه والتي تلفت الأنظار، ولكن يجب الابتعاد عن الألوان الباهتة مثل البيج والذي يمنح العروس مظهراً شاحباً.

هل تلعب ملامح وجه العروس دوراً في اختيار ما يناسبها وما هي المعايير المتبعة؟


بالطبع، فمثلاً يجب أن تطبق صاحبة العيون الواسعة الآيلاينر فوق العين مع لون خفيف على خط الرموش السفلي، أما صاحبة العيون الصغيرة فيجب أن تضع الآيلاينر فوق وأسفل عينيها مع تطبيق لون بيج داخلها، أما بالنسبة للخدود فيتم تطبيق الكونتور للخدود الكبيرة أعلاها وأسفلها بخط عريض للتقليل من حدتها، فيما يتم تطبيق خط كونتور أسفل الخدين لصاحبة الخدود الصغيرة غير البارزة.

ما هو الماكياج الأنسب للعروس المحجبة والذي يليق بالطرحة البيضاء؟


يجب أن تضع العروس المحجبة كامل تركيزها على ماكياج عيونها، بما أنها تستغني عن تسريحة الشعر، كذلك يجب أن تهتم بتفاصيل وضع الطرحة وتصميم الحجاب المناسب لتفاصيل وجهها.

هل تنصحين العروس بإجراء اختبار للماكياج قبل يوم الزفاف؟


نعم اختبار الماكياج ضروري جداً قبل موعد الزفاف، حيث ستكتشف العروس ما يناسبها من الماكياج، وبهذه الطريقة ستخفف من شعورها بالخوف والتوتر من أن يكون ماكياجها غير مناسب، وستظهر بكل ثقة في يومها الكبير مما سيبعث الهدوء في نفسها.


كخبيرة تجميل..ما هو الروتين الذي تتبعينه للاهتمام ببشرتك؟


أحافظ على اختيار كريمات مرطبة ومنظفة عالية الجودة، ولا أستغني عن جلسات تنظيف الوجه، كما أنني أحافظ على شرب كمية وفيرة من الماء يومياً.

كيف بدأت رحلتك في عالم الجمال؟


بدأت كهواية في طفولتي، وعملت على صقلها بالدورات الخاصة بالماكياج، وتطور الأمر حتى أصبحت حرفة.

ما هي الخدمات التي توفرونها في مركز رمش للتجميل؟


خدمات الشعر (القص، سشوار، الصبغات بأنواعها والهايلايت، العلاج بالبروتين و بوتكس الشعر)، ماكياج، عناية بالبشرة والجسم (تقشير الوجه والجسم، حف الوجه، مساج، شمع، حلاوة) وخدمات العناية بالأظافر(المانيكير، البديكير و البارفين).

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس