مكونات تضمن بشرة نضرة وخالية من البقع

بشرة مضيئة، نقيّة وخالية من البقع والتجاعيد، هدف تسعى إليه كلّ امرأة وتبذل لتحقيقه جهداً كبيراً.

اقرئي أيضًا : سيروم فيتامين c لتحسين نوعية البشرة  

يجمع جميع الأطبّاء والخبراء أنّ مستحضرات التجميل، أشعّة الشمس والتغذية غير المتوازنة، كلّها أسباب رئيسيّة لجفاف البشرة، ظهور التجاعيد، حبّ الشباب والبقع الداكنة أيضاً. ولعلاج جميع هذه المشاكل، هناك اتّجاه نحو استخدام البدائل الطبيعيّة، استناداً إلى أنّ جميع مستحضرات العناية ترتكز في بعض من مكوّناتها على موادّ طبيعيّة؛ من بين هذه الموادّ مكوّنان فقط لهما القدرة على تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة لاحتوائهما على فيتامين C، ليس هذا فحسب فالعسل واللّيمون مضادّان للبكتيريا، يعالجان حبّ الشباب أو أيّ عدوى تترك أثراً على البشرة، كما أنّ العسل الأبيض النقيّ له خصائص لترطيب البشرة ومن ثمّ حمايتها من الجفاف المسبّب الرئيسيّ للتجاعيد.

شاهدي أيضًا : 



طريقة استخدام العسل واللّيمون:
قطّعي ليمونة إلى نصفين، وعلى أحدهما أضيفي قطرتين من العسل الأبيض النقيّ، ودلّكي بها البشرة برفق لمدّة 10 دقائق. ستلاحظين سخونة في خلايا البشرة، لا داعي للقلق، فهذه السخونة تساعد على توغّل الخليط داخل المسامّ للقيام بمهامّ التفتيح والترطيب.

فإلى كلّ ما سبق، تساعد هذه الوصفة على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين، ستلاحظين إشراقاً ولمعاناً في بشرتكِ بشكل ملفت، ولنتيجة أفضل ينصح باتّباع هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة