في يوم الأم... إلى أين تصطحبين والدتك؟

في الماضي، كانت العلاقة التي تجمع الابنة وأمها تقوم على الخضوع لسلطة الأخيرة أو على الأقل، عدم القدرة على إعلامها بكل أمر أو مشاركتها أي أمر. أما اليوم، فليس من المستغرب أن نسمع الكثيرات يقلن إن أمهاتهن هن صديقاتهن المفضلات، كما بات من الشائع أن ترافق الإبنة والدتها للقيام ببعض النشاطات. فإلى أين ستصطحبين والدتك؟ إليك أفضل الخيارات.

 

اقرئي أيضاً عيد الأم 2014...جددوا العهد بالمحبة والوفاء

 

1- الخيارات الجمالية

ما أفضل من أن تهتمي وإياها بنفسيكما في أحد المراكز الجمالية فيما أنتما ترتشفان العصير أو القهوة؟ في هذه الحالة، يمكنك أن تدعيها إلى الخضوع لجلسات عناية ليديها وقدميها... في المنزل. لذا، أغمرا يديكما وقدميكما بالماء الساخن الذي يحتوي على الأملاح المعطرة واستخدما حجر الفرك ومقشراً مناسباً وكريمات مرطبة ثم اعملا على الاهتمام بأظافركما. كذلك حاولي أن تستفيدي من دعوة مخصصة لشخصين لتذهبي وإياها إلى أحد المنتجعات. هناك يمكنما القيام بكل ما يساعدكما على الاسترخاء: تدليك، سونا، عناية بالجسم،... أما إذا كانت تفضل الأمور غير التقليدية، فيمكنك المضي وإياها إلى صالون أو حمام شرقي. وفي النهاية إحرصا على الاستمتاع بتناول كوب من الشاي بنكهة النعناع وبعض قطع الحلوى اللذيذة.

وماذا لو قررتما اعتماد تسريحة جديدة؟ إذاً توجها إلى مزينتكما المفضلة ولا تترددا في تغيير قصة أو لون شعركما وتجديد إطلالتيكما. وحتى في حال كانت النتيجة التي حصلت عليها إحداكما غير مرضية يمكن الأخرى مواساتها. ولتعلمي، يمكن كل منكما أن تهتم بمكياج الأخرى.

 

2- النشاطات الرياضية

ما الذي قد يحول دون قيامكما ببعض التمارين المشتركة؟ طبعاً، لا شيء. إذاً، فإن كل قرار تتخذانه بشأن استعادة لياقتكما سيكون صائباً. كما أن تشارك هذه الأمور سيشعركما بالمتعة ويشجع كلاً منكما على المتابعة. لذا، لا تترددي في حجز مكان لكما في أحد النوادي الرياضية واختيار نشاطات تناسبكما: زومبا، يوغا، بيلاتس،... ثمة دائماً ما يناسب كلاً منكما.

 

 

3- نشاطات غير عادية

هي في الواقع غير تقليدية ومنها أن تصطحبي والدتك إلى مسقط رأسها. هناك ستستعيد ذكرياتها وتلتقي أشخاصاً عاشت إلى جانبهم في زمن طفولتها. وبالطبع، سوف تجد متعة كبيرة في إرشادك إلى أماكن لعبها وتلك التي تنطوي على كل ذكرياتها. هنا، كانت تتناول البوظة برفقة صديقاتها، هنا كن يرسمن على الجدار وينسجن الحكايات،...   كذلك يمكنك أن تعدي لها مفاجأة وأن تدعي لزيارتها كل صديقاتها، القديمات والجديدات. فهذا سيشعرها بالفرح.

 

4 - وجهات ثقافية

لا شك في أن مدينتك تحفل بالمقار الثقافية مثل المتاحف ومراكز المعارض المختلفة. إذاً، اختاري التوجه إلى أحدها برفقة والدتك. هناك، ستعيش في عالم آخر بعيد عن  هموم الواجبات اليومية وستعثر على آفاق جديدة مختلفة من خلال اكتشاف أمور جديدة. هناك ستقف أيضاً أمام اللوحات والتحف لتحفر في ذاكرتها أشكالاً لا تنسى من المتعة الذهنية. وللغاية نفسها، سيكون من الجيد أن تحجزي لكما تذكرتي سفر إلى بلد حافل بالمعالم التاريخية والملامح الثقافية. اختاري وجهتكما بعناية واحرصي، قدر الإمكان، على ألا يذكرها أي أمر بانشغالاتها اليومية.

 

5- التسوق

بالطبع، يعتبر التسوق من أفضل النشاطات التي يمكن أن تتشاركها الأم والإبنة. في هذه الحالة، نقترح عليك أن تمضي وإياها يوماً تتجولان خلاله في المراكز والأحياء التجارية. فلتكن الأناقة، دون غيرها، عنواناً ليومكما هذا. سيرا لمسافات طويلة ولا مانع من أن ترتشفا في مكان ما كوباً من العصير أو القهوة. وبعد ذلك تابعا جولتكما واشتريا كل ما يشعركما بالارتياح والاسترخاء.

 

اقرئي أيضاً هدايا يوم الأم... أفكار ستدهشها!

 

إذاً، ثمة الكثير من الطرق التي يمكنك اللجوء إليها لقضاء وقت مميز برفقة والدتك. فأن تكبري لا يعني اتساع المسافة التي تفصلك عنها ولا غياب الأوقات المشتركة التي تمضينها برفقتها. فأياً كان عمرك ومستواك المعيشي، ستجدين دائماً الوسيلة المناسبة لتجتمعي ووالدتك في مكان ما تشعران فيه بالارتياح. أنتما تحتاجان إلى هذا التواصل!

 

 

 

أضف تعليقا