رجيم الحامض: إخسري وزنك بطريقة صحية

يلجأ كثير من نجمات هوليوود إلى رجيم الحامض لا سيما أنه لا يرتكز على التوقف عن تناول الطعام. فعلى العكس من ذلك، يرتكز رجيم الحامض على أن تعيدي النظر في برنامجك الغذائي وأن تضيفي إليه، بكل بساطة، تناول هذه الثمار الصفراء بأشكال مختلفة. وإليك المزيد.

 

اقرئي أيضاً رجيم الوجبات الست

 

القواعد

تجمع هذه الحمية كل الفوائد المنحفة، المزيلة للسموم والعلاجية التي يتسم بها الحامض وتضيفها إلى برنامج غذائي صحي، متوازن ومتنوع.

الفوائد

  • لا يشبه هذا الرجيم أي رجيم آخر لا سيما أنه لا يرتكز على الحرمان من تناول بعض الأطعمة، بل إنه يرمي إلى تغيير بعض العادات الغذائية من أجل تنظيف الجسم.
  • من السهل اتباع هذه الحمية لكن من الضروري الانتباه إلى عدم تناول قشر الحامض ولا سيما في حال القابلية للإصابة بالاضطرابات الكلوية أو ارتفاع مستوى حمض المعدة. على أية حال، من الضروري استشارة الطبيب.

 

من يتبع حمية الحامض؟

يعتبر هذا الرجيم مثالياً بالنسبة إلى الأشخاص الذين يريدون تنقية أجسامهم من السموم والشعور بالارتياح والهدوء والتخلص من التعب والأوجاع وبالطبع خسارة الوزن. 

 

المراحل

يرتكز هذا الرجيم على إضافة الحامض بمختلف حالاته إلى كل الأطباق (الفطور، الغداء والعشاء) وإلى الوجبات الخفيفة الصباحية والمسائية. ويعود هذا إلى أن حالات عسر الهضم قد تكون سبباً من أسباب اكتساب الوزن فيما يقوم رجيم الحامض أولاً على تخليص الجسم من السموم من أجل إعادة تفعيل الجهاز الهضمي.

يوم التخلص من السموم: هو أول أيام هذه الحمية. فليس المطلوب الصوم خلال الـ24 ساعة الأولى، بل تناول أطعمة طبيعية تساهم في تنظيف الجسم. ولا بد في هذه المرحلة أيضاً من شرب كمية كبيرة من الماء على أن يسبق كل ذاك تناول كوب من الليموناضة في الصباح الباكر. أما في المراحل اللاحقة، فيكفي إضافة الحامض إلى الأطعمة الكاملة والطبيعية.

 

نصائح

إنتبهي إلى مكونات الأطباق التي تعدينها وأضيفي إليها الحامض في حال كان هذا ممكناً.

-استبدلي الخل بعصير الحامض عند تحضير السلطات وأضيفي بضع دوائر من الحامض إلى أطباق الأسماك.

- إحرصي على اختيار ثمار الحامض الطبيعية أي التي لم يتم علاجها بالمبيدات الحشرية وغير ذلك من المواد الكيميائية.  

 

ماذا تتناولين؟

-إحرصي على تناول الخضار، الأطعمة الكاملة والطبيعية.

-استبدلي الملح بالتوابل.  

-تناولي الأطعمة الطازجة أو المطهوة قليلاً.

-إحرصي على الحد من تناول السكريات والدهون.

 

اقرئي أيضاً رجيم التمر واللبن لخسارة 5 كلغ أسبوعياً

 

النتائج

في حال طبقت القواعد والنصائح المذكروة أعلاه، فإنك ستخسرين كيلوغراماتك الزائدة بشكل تدريجي خلال ثلاثة أسابيع وستحصلين على ما يحتاج إليه جسمك من الفيتامينات.

أضف تعليقا