4 أنواع تجاعيد و4 خلطات طبيعية للتخلص منها

 تتعرض بشرتك للكثير من العوامل الضارة مثل أشعة الشمس والتلوث وغيرهما. وهي تسبب غالباً ظهور التجاعيد والخطوط عليها. إلا أنّ بعض هذه الخطوط والتجاعيد يظهر لديك لأسباب أخرى مثل التعبير والعمر والتعب. فاكتشفي إلى أيّ هذه الأنواع تنتمي خطوط وجهك وتعرّفي إلى طرق إخفائها.

 

1 تجاعيد التعبير  

تظهر هذه التجاعيد غالباً ابتداءً من سن الـ30. وتتكوّن أولاً على الجبين وعند زاويتيّ العينين وترتبط بأسباب عضلية. فحين تنقبض عضلات وجهك، تُحدث صدمة على مستوى بشرتك. في البدء تقاوم هذه البشرة تأثير تلك العضلات. لكن مع مرور الوقت تظهر عليها الخطوط.

العلاج: لإخفاء تجاعيد التعبير من الضروري استخدام مستحضرات تحتوي على البوتوكس أو على مكونات تساعد بشرتك على الاسترخاء وتمنع تشنّجها.

خلطة سحرية: إمزجي 100 غ من الكاكاو مع ملعقة طعام من زيت الزيتون والقليل من الكريم المرطب الذي تستخدمينه يومياً. وعندما تحصلين على عجينة متماسكة طبقيها على مناطق ظهور الخطوط. أتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء. وكرري هذه العملية 3 مرات أسبوعياً.  

 

  2 تجاعيد الشمس

تظهر هذه الخطوط مع مرور السنوات في محيط فمك أو على جبينك أو عند زاويتي عينيك الخارجيتين نتيجة التعرض الكثيف لأشعة الشمس. وهذا ما يسبّب تلف مكوّنات  البشرة وخصوصاً الإيلاستين والكولاجين، وذلك بفعل تأثير الشوارد الحرة الضارة. كما أنّه يؤدي إلى جفافها.

العلاج: كافحي هذه التجاعيد من خلال استخدام مستحضرات تحتوي على مضادات للأكسدة وللشوارد الحرة وعلى نسبة مرتفعة من الفيتامين E.

خلطة سحرية: إمزجي كوباً من لب البابايا مع ملعقة طعام من عصير الأناناس وملعقة وسط من العسل وبياض بيضة واحدة. طبقي المزيج على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرتين أسبوعياً. لكن تجنبي أسفل عينيك.

 

   

3 تجاعيد العمر

مع مرور السنوات تبدأ بعض التجاعيد بالظهور على بشرة الوجه. وهي عبارة عن خطوط رفيعة جداً تظهر على كافة مناطق الوجه.

ويترافق ذلك مع جفاف البشرة وافتقارها التدريجي إلى الألياف وإلى بطء عملية تجدّد خلاياها.

العلاج: من الضروري في هذه الحالة استخدام كريم مرطب فعال ومناسب ومستحضر يعمل على تجديد خلايا بشرتك وآخر يحفّز إنتاج الكولاجين والألياف والإيلاستين.

خلطة سحرية: إصنعي قناع البيض والجزر. فهو يتمتع بخاصية الليفتينغ الذي يعيد إلى بشرتك جمالها ويزودها بالكثير من الفيتامينات. ولهذه الغاية ضعي جزرتين في الخلاط لتستخرجي عصيرهما. أضيفي إليه بياض بيضتين واخفقي المزيج جيداً. وبعد ذلك طبقيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

  

4 تجاعيد الجفاف

تتكون هذه الخطوط على بشرتك في حال كانت تعاني من الجفاف. وهكذا تصبح هذه البشرة خشنة وغير منسجمة.

العلاج: في هذه الحالة يجب اللجوء إلى كريم مرطب فعال وشرب كمية كافية من الماء يومياً.

خلطة سحرية: إمزجي ملعقة طعام من زيت الخروع مع ملعقة طعام من ماء الورد وملعقة طعام من الحليب. طبقي المزيج على وجهك بواسطة قطعة من القطن. أتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء المنعش. وطبقي بعد ذلك الكريم المرطب.

 

 


اقرئي أيضاً

 
تجاعيد الوجه تكشف الكثير من أسرار صحتك!

سيروم طبيعي لترطيب وحماية البشرة من التجاعيد

ماسك البوتكس من صنع يديك للتخلص من التجاعيد نهائياً

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة