مقشر القهوة يعيد لبشرة الجسم بريقها قبل العيد

بدأت الاستعدادت للعيد وبدأت معها محاولات كلّ امرأة استعادة بريق بشرتها.

الطريقة الفضلى لإعادة الحيويّة لجسمكِ بالكامل التقشير، ويفضّل أن يكون طبيعيّاً كهذا القناع، مقشّر طبيعيّ يقضي على الخلايا الميتة والبقع الداكنة، مرطّب ويعيد للبشرة بريقها، كما أنّه خطوة هامّة تسبق عمليّة إزالة الشعر للحصول على جسم ناعم.

اقرئي أيضًا : طريقة صنع غسول طبيعيّ لترطيب الجسم  

مكوّنات المقشّر:
- ¼ فنجان من البنّ.
- 3 ملاعق سكّر أبيض أو بنيّ.
- 2-3 ملاعق من زيت جوز الهند.

يساعد الكافيين الموجود داخل البنّ على إزالة البقع وتفتيح البشرة، أمّا السكّر فيزيد من قدرة المقشّر على التخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على بشرة الجسم والتي تبديها شاحبة، وإضافة زيت جوز الهند للمكوّنات السابقة تمنحكِ الترطيب اللّازم.

شاهدي أيضًا : 



قومي بخلط المكوّنات، ثمّ افركيها على الجسم كلّه وحتى الوجه لمدّة 10 دقائق بحركات دائريّة، مع التشديد أكثر على منطقتيّ الركبتين والكوعين اللّتين تعانيان عادة من الاسمرار أكثر من المناطق الأخرى في الجسم.

قومي بشطف الجسم بالماء الفاتر فقط دون استخدام صابون أو غسول سائل، لأنّ الجسم بعد التقشير يكون في حالة حساسيّة شديدة تّجاه أيّ مركّب كيميائيّ. فقط بعد التقشير مرّري قطنة مبلّلة بماء الورد على الجسم كلّه.

يمكنكِ تكرار الوصفة السابقة 3 مرّات قبل العيد، وستلاحظين عودة الحمرة الطبيعيّة لبشرة الجسم كما أنّ ملمسها سيصبع ناعماً وجاهزاً لاستقبال العيد بإشراقة جديدة.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية لتبييض الجسم من مطبخك  

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة