لتحسين المزاج... تناولي هذه الأطعمة؟

يرتبط نوع الطعام الذي نتناوله ارتباطاً وثيقاً بنوعيّة نمط الحياة الذي نعيشه. فبعض المأكولات تحتوي على عناصر من شأنها تحسين المزاج ورفع المعنويّات. نقدّم لك أبرز هذه الأطعمة وأهمّها، لتنعمي بالراحة والسعادة...

 

الشوكولاته

للشوكولاته تأثير فوريّ على مزاجك، حيث أظهرت البحوث أنّ الشوكولاته الداكنة، التي تحتوي على الكاكاو بنسبة 70 %، تحتلّ المرتبة الأولى في النظام الغذائي من ناحية رفع المعنويّات وتعزيز الشعور بالاسترخاء.

 

اقرئي أيضاً 5 أطعمة... تحقّق لك السعادة

 

بلح البحر

الأطعمة البحريّة مفيدة لجسمك، إلا أنّ بلح البحر يشكّل إحدى الموادّ الغذائية الأساسية التي تشعرك بالراحة. فمحتواه المرتفع على اليود ينظّم المزاج عن طريق تحفيز عمل الغدّة الدرقيّة، في حين أنّ الفيتامين B12 يقوّي خلايا الدماغ.

 

لبن الزبادي اليوناني

لبن الزبادي اليوناني، الغنيّ بالكالسيوم بنسبة أعلى من الحليب، يوصل هذا المعدن الأساسيّ إلى عظامك، ولكنْ أيضاً إلى دماغك. على أنّ الكالسيوم جزء مهمّ من النظام الغذائي الذي يشعرك بالراحة، إذ ينظّم الناقلات العصبيّة ويزيد الشعور بالسعادة.

 

البيض

يدعم البيض مستويات الطاقة لديك ويشكّل أحد أفضل الأطعمة في النظام الغذائي الذي يحارب الاكتئاب، بفضل مركّب التربتوفان، الموجود في بياض البيض. كما يحفّز البيض، سواء كان مسلوقاً أو مقليّاً في الزيت، إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهما هرمونان يساعدانك على الاسترخاء والنوم.

 

اقرئي أيضاً أطعمة تساعد على حرق الدهون

 

السلمون البرّي

السلمون مصدر مهمّ للراحة النفسيّة، بفضل احتوائه على دهون أوميغا 3 الصحّية، وغناه بالفيتامين B12 الذي يساعد على إنتاج السيروتونين. ما يجعله أحد أفضل الأطعمة التي تعزّز المزاج.

 

 

 

 

 

أضف تعليقا