خلطة طبيعية: سيروم لتكثيف الشعر والرموش

الرموش والشعر من مقومات سحر المرأة، إذ تسهم في ظهورها بأجمل إطلالة، متى أولتها العناية والاهتمام اللازمين، وهو ما تحرص عليه الكثيرات، وخصوصاً الخليجيات، وفق ما تؤكده خبيرة التجميل سميرة العبادي التي تقول:
- تحرص الخليجيات على الاهتمام بالشعر والرموش بشكلٍ خاص، سواء خلال الأيام العادية، أم في الحفلات والزيارات، لأن ذلك يسهم في تغييرٍ جذري بإطلالتهن، ونرى العديد من الشابات يقصدن صالونات التجميل فقط من أجل تركيب رموش تبقى ثابتة لأسبوعٍ كامل، كما يحرصن على الاهتمام بشعرهن، بحمّام الزيت الخاص. وأكثر ما يُطلب مني هو كيفية الحفاظ على طول الشعر وكثافته، لأن الخليجيات يتميزن بطوله الذي يزيدهن جمالاً وإشراقاً، فأوصيهن بالمواظبة على هذا الأمر، مع أهمية اعتماد المواد الطبيعية التي تحمي الشعر والرموش تحديداً، وتجنّب استخدام المواد الكيميائية التي قد تضرّ بالشعر.مع الإشارة إلى أنه، كما أن لكل إطلالة ميزات، فإن لها سلبيات كثيرة، فأنا لا أنصح بتركيب الرموش باستمرار، لأنها تؤثر سلباً على الرموش الأصلية، ولاسيما عند نزعها، ما قد يؤدي إلى فقدان الرموش الأصلية، لذا أفضل الخلطات الطبيعية. ولقد اخترت لمتابعات "الجميلة" هاتين الوصفتين لتطويل وتكثيف الرموش والشعر، دون الحاجة إلى مواد كيميائية أو اصطناعية:
• خلطة تكثيف الرموش:
المكونات:
- جل الصبار، أو زيت الصبار.
- زيت الخروع.
- زيت اللوز، ولا فرق إذا كان حلواً أو مراً".
- كبسولات الفيتامين E المتوفرة في الصيدليات، أو زيت الفيتامينE، وGNC، وإذا لم تتوفر هذه المادة، استخدمي زيت جنين القمح.
طريقة التحضير:
1. أحضري علبة صغيرة، أو علبة كريم عيون، واغسليها جيداً.
2. أفرغي في العلبة محتويات كبسولة الفيتامين E، أو استخدمي زيت الفيتامين E، أو زيت جنين القمح.
3. ضعي المقادير الأخرى، بمعدّل ملعقة صغيرة أو نصف الملعقة.
4. اخلطي المقادير باستخدام عود الأسنان، حتى تحصلي على مزيج متماسك.
طريقة التحضير:
استخدمي مشط الماسكارا، بعد غسله بالماء والصابون أو بشامبو الأطفال، فمن الضروري أن يكون نظيفاً تماماً، وضعي السيروم على خط الرموش، كما تضعين الماسكارا. يمكنك أيضاً استخدام عود الأذن وتغمسيه في السيروم ومسحه على رموشك من الجذور، وأفضل وقت لذلك هو قبل النوم، مع ضرورة غسل رموشك صباحاً.
اجعلي هذا الروتين ضمن برنامج عنايتك ببشرتك أثناء الليل، وتذكري أن أفضل النتائج تأتي بعد فترة من الاستخدام المنتظم.
• خلطة سيروم الشعر:
المكونات:
- حوالي ربع الفنجان من الكركديه.
- 4 أوراق من الريحان الطازج، أو ملعقة ونصف من الريحان المجفف.
- ½ فنجان من زيت جوز الهند.
- ملعقة من الحلبة.
- 5 قطرات من زيت "اللافندر"، أو من الزيت العطري المفضل لديكِ.
طريقة التحضير:
1.أضيفي الكركديه إلى زيت الزيتون، وضعي الخليط على نار هادئة، مع التحريك.
2. أضيفي الريحان والحلبة إلى الخليط، مع الاستمرار في التحريك حتى تنتفخ حبوب الحلبة، ثم ارفعي السيروم عن النار، وأضيفي إليه الزيت العطري المفضل عندك.
3. صفّي السيروم وضعيه في زجاجة نظيفة، واستخدميه مرتين أسبوعياً.
طريقة استخدام السيروم:
خذي كمية من السيروم، حسب طول شعرك وكثافته، وضعيها عليه وعلى فروة رأسك، مع تدليك جذور الشعر بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق. اتركي السيروم على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويمكنك استخدام القليل من الشامبو، حسب الرغبة، ومن الأفضل أن يكون بتركيبة لطيفة.

أضف تعليقا