تناولي كل ما تريدين في رمضان، واخسري وزنكِ!

تتعدد أشكال وأنواع الريجيمات والحميات للحصول على وزن مناسب تسعى إليه السيدات، ويبقى الشغل الشاغل لهن؛ خاصة فيما إذا حصلت زيادة في الوزن.... وتعني كلمة رجيم، الحرمان من كل ما لذ وطاب، ومن أشياء تحبينها ولكنها لا تناسبك.

وفي شهر رمضان تكثر الحفلات العائلية وموائد الأطعمة بوجباتها الشهية، التي لا تستطيعين السيطرة فيها على شهيتك نحو الوجبات المختلفة، والتي تؤدي إلى تناول الطعام بكثرة؛ فيؤدي إلى تكون الدهون بالجسم، وخاصة بمنطقة البطن والأرداف، ومن ثم زيادة أسرع في وزنك.

ولكن هل تعلمين أنه بوسعكِ تناول كل ما ترغبين، وفي الوقت ذاته تخسرين من وزنك؟ هذا الأمر تجعله متاحًا لك، حمية الإفطار الكبير.

اقرئي أيضًا : حمية الـ5 خطوات لجسم مثالي  

ما هي حمية الإفطار الكبير؟
تخيلي أن بإمكانكِ تناول الكثير من الطيّبات والمشهّيات على وجبة الإفطار، من قبيل الكيك والحلويات والسكريات، وفي الوقت ذاته خسارة الوزن، هذه هي حمية الإفطار الكبير، التي تعتمد على التحكّم في هرمونات جوعكِ وأيضكِ وطاقتكِ، على مدار الساعة، والتي ترفع شعار: «تناولي كل ما تريدين، واخسري وزنكِ».

سيكون بوسعكِ معرفة كمية البروتينات والكربوهيدرات والدهون والسكريات التي بوسعكِ تناولها في أول ربع ساعة من نهاركِ، والتي بدورها ستحميكِ من تناول الأغذية الضارة طوال النهار، كما سترفع من مستوى الأيض لديك،. حسب التالي:

كلما كبُر الفطور، ستقلّ كمية الغداء والعشاء، وهذا ما ترمي إليه حمية الإفطار الكبير.

اقرئي أيضًا : تجنبي هذه الحمية..هي الأسوأ على الإطلاق  

ما الذي بوسعكِ تناوله عند اتباع حمية الإفطار الكبير، وما الذي عليكِ تجنبه؟
-عند وجبة الإفطار، بوسعكِ تناول سبع حصص من البروتين، وحصتين من الكربوهيدرات والدهون، وحصة من الحلويات، حتى لو كانت من الفطائر المحلاّة أو الكيك أو الحلوى الهلامية.

-ليس بوسعكِ تناول الحلويات والكربوهيدرات والدهون على وجبتي الغداء والعشاء، كما تقلّلين من البروتينات في هاتين الوجبتين مقارنة بالإفطار، مع الإكثار من الخضروات والفواكه.

-بإمكانكِ تناول المشروبات غير المحلاّة والعلكة في أي وقت أثناء اليوم.

ما هي درجة الجهد المبذولة في حمية الإفطار الكبير؟
متوسطة.

اقرئي أيضًا : لحمية ناجحة.. يجب شراء هذه المنتجات  

ما هي شروط اتباع حمية الإفطار الكبير؟
-الحرص على وجبة الإفطار، وعدم التغافل عنها عند اتباع هذه الحمية.

هل من الضروري ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع حمية الإفطار الكبير؟
-نعم؛ بل يفضل أن يكون ذلك لمدة لا تتجاوز العشرين دقيقة يومياً، ويتم ذلك عبر المشي الخفيف أو تمارين السويدية.
جربيها وستحصلين على نتائج مذهلة بزمن قياسي.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة