زيت بذرة المشمش لبشرة مشرقة في العيد

يشكّل زيت بذرة المشمش مصدراً هامّاً للحديد، البوتاسيوم والفوسفور، يتميز باحتوائه على فيتامين B17 المعروف باسم أميغدالين. بذرة المشمش نوعان، البذرة الحلوة المذاق التي تستخدم في الوجبات الغذائيّة الخفيفة وتحتوي كميّة أقلّ من الأميغدالين، وأخرى المرّة والتي تعتبر الأكثر فائدة، نظراً لما تقدّمه من فوائد علاجيّة.

للعناية بصحّة البشرة
لزيت بذر المشمش فوائد متعدّدة للعناية بصحّة البشرة ونضارتها فهي من الزيوت الخفيفة المستخدمة في الكريمات ومنتجات التجميل لتغذية وترطيب البشرة .

اقرئي أيضًا : خطوات تعزّز من شباب البشرة في رمضان  

مرطّب للبشرة الجافّة والدهنيّة :
يساهم زيت بذرة المشمش الطبيعيّ في ترطيب البشرة، لا سيّما عند تدليكها ليلاً قبل النوم، حيث يساعد على التخلّص من انسداد المسامّ ولمعان الأنف، كذلك الجفاف الذي غالباً ما يتفاقم خلال فصل الشتاء، إضافة لترطيب الوجه، يمكن استخدامه لكافّة المناطق الجافّة كالركبتين والمرفقين، اليدين والقدمين أيضاً.

لصاحبات البشرة الدهنيّة يفضّل استخدام زيت لبّ المشمش لتحسين صحّة البشرة وترطيبها، فهو خفيف جدّاً حيث يمكن استخدامه كمصل طبيعيّ يعيد النضارة والنعومة للبشرة، كما أنّه لا يترك آثاراً دهنيّة عليها بعد الاستخدام فتبقى منتعشة وناعمة.

محارب لعلامات التقدّم في السنّ :
صنّف زيت لبّ المشمش على أنّه من المعجزات العلاجيّة الطبيعيّة، لاحتوائه على أحماض مفيدة للبشرة، كحمض اللينوليك Linolic الذي يساهم في الحفاظ على لون البشرة ويحميها من الكلف والمشاكل الأخرى، كما أنّه يحتوي على فيتامينات فعّالة كفيتامين A وE، اللّذين يساهمان في إبطاء علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد.

سهولة الامتصاص :
تمتصّ البشرة زيت بذرة المشمش بسهولة وبسرعة فائقة، فهو من الزيوت الخفيفة على البشرة، لذا يتمّ استخدامه بكثرة في التدليك، ومن مزاياه أيضاً، التخفيف من حدّة التوتر والألم عند التدليك، يخفّف من التهاب المفاصل. يمكن استخدامه لتدليك أجساد الأطفال والرضّع، وفقاً لدراسة أجراها قسم الكيمياء في جامعة دهرادون Dehradun الهنديّة.

اقرئي أيضًا : عناية خاصة بالبشرة في شهر رمضان  

مقشّر للبشرة :
فإلى التوهّج واللّمعان الذي يمنحهما للبشرة، فهو مقشّر أيضاً، يساهم في تجديد خلاياها ويفتح مسامّها بعد خلطه بالسكر وفركه بلطف. بذلك يتمّ تطهيرها من جميع الشوائب العالقة عليها ويمنحها النضارة والتوهّج .

التخفيف من حساسيّة البشرة :
يعتبر زيت بذرة المشمش من الزيوت التي تناسب جميع أنواع البشرة الحسّاسة، فهو يحتوي على خصائص تساهم في التخفيف من تهيّجها وحساسيّتها، كذلك يخفّف من حساسيّة الشفتين وتشقّقهما، لذا بإمكانكِ الاستفادة من تلك الخصائص التي يحتويها من خلال تدليكه على بشرتكِ وشفتيكِ لتتخلّصي من مشاكل الحساسيّة التي تظهر نتيجة جفاف البشرة، فيمنحكِ بشرة سليمة خالية من أيّ عيوب.

اقرئي أيضًا : حلول لمشاكل البشرة في الصيف  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة