بهذه الحيلة تصنعين الـ BB كريم في المنزل!

أجمع خبراء الجمال على ضرورة تطبيق 3 أنواع من الكريمات قبل مغادرة المنزل: كريم الترطيب، واقٍ من الشمس، وكريم الأساس استعداداً لتطبيق الماكياج.

ولتسهيل المهمّة اليوميّة والحفاظ على صحّة البشرة في الوقت نفسه، ابتكرت شركات مستحضرات التجميل العالميّة أنواعاً جديدة من الكريمات تسمّى كريمات الجيل الثاني والثالث وهي كريمات تقوم بأكثر من وظيفة، فهي كريم أساس للتفتيح، مرطّب، وأيضاً تحمي البشرة من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة لاحتوائها على عامل حماية SPF.

اقرئي أيضًا : إرشادات يجب اتباعها قبل وضع كريم الأساس  

ولكنّ المشكلة التى تعوق استخدام الـ BB Cream و الـ CC Cream هو أنّها غير متوافرة بدرجات متنوّعة، فالمتوفّر منها درجتان فقط، إحداها فاتحة تناسب صاحبات البشرة البيضاء وأخرى داكنة تناسب ذوات البشرة الخمريّة.

ولإيجاد حلّ وسطيّ لإنجاز ماكياج بطرقة محترفة وفي الوقت يحافظ على البشرة ويمنحها الترطيب اللّازم والحماية من أشعّة الشمس الضارّة، ينصح الخبراء بمزج كريم الأساس بالدرجة المناسبة للبشرة وكريم النهار الذي يحقّق الترطيب والحماية من أشعّة الشمس.

اقرئي أيضًا : افضل كريم الأساس للبشرة الجافّة وطريقة تطبيقه بالفيديو   

طريقة صنع الـ BB Cream
اختاري كريماً مرطّباً مزوّداً بعامل حماية مناسب، مثل كريمات النهار المتوافرة في كلّ محالّ بيع مستحضرات التجميل والصيدليّات، ضعي مقدار ½ ملعقة صغيرة على يديكِ، ثمّ أضيفي ¼ ملعقة من كريم الأساس المفضّل لديكِ، وامزجيها جيّداً، ثمّ وزّعي المزيج على وجهكِ.

تأكّدي من أنّ كمية الكريم المرطّب أكثر قليلاً من كريم الأساس، حتى يبدو الخليط متوازناً وطبيعيّاً.

اقرئي أيضًا : كريم الأساس: انواعه وطريقة وضعه

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج