قواعد جماليّة تحتاجينها في الصيف

الصيف هو الوقت المناسب للاسترخاء والترفيه، وفي الوقت نفسه له قواعد معيّنة في الحفاظ به على الجمال أوّلها الاهتمام وآخرها العناية. نعم تبدأ من البشرة لتنتهي بالشعر.

الاهتمام بالبشرة

تسمير البشرة :
تخفي السمرة البرونزيّة عادة الكثير من العيوب الصغيرة، ولكن المبالغة في تعريض بشرتكِ للشمس يضرّها ما يستدعي مستحضر تسمير عالي الجودة، إضافة إلى مقشّر للوجه قبل وضع المستحضر المسمّر للتخلّص من خلايا الجلد الميتة.

اقرئي أيضًا : عناية خاصة بالبشرة في شهر رمضان  

الوقاية من الشمس
-إذا كنتِ تقضين الكثير من الوقت في الخارج، احرصي على استخدام واقٍ شمسيّ يحتوي على عامل وقاية من الشمس SPF لا يقلّ عن 15، فهو ضروريّ لحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

ترطيب البشرة
-الحرص على ترطيب الجسم جيّداً من الخطوات الواجب القيام بها، إضافة إلى شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يوميّاً مع إضافة الكميّة في حال البقاء لفترات طويلة في الهواء الطلق.
-في حال الإصابة بحروق في الشمس، طبّقي على بشرتكِ خلاصة الصبّار أو لوشن يحتوي عليه، فهو يهدّئ الجلد ويساعد على الشفاء بشكل أسرع.

اقرئي أيضًا : أسباب اسمرار البشرة في الصيف  


- ليس هناك شيء أكثر نفوراً من بشرة مليئة بقرصات الناموس الصغيرة الحمراء، ناهيك عن خطر الإصابة بالفيروسات نتيجة هذه الّلسعات، لذا لا تنسي سبراي الحشرات. جرّبي أحد المستحضرات الجديدة التي تعمل كواقٍ شمسيّ وطارد للحشرات في الوقت نفسه.

اختيار الماكياج:
-تخفيف الماكياج إلى أقصى قدر ممكن. لإبراز بشرتكِ المتوهّجة ضعي بودرة لامعة خفيفة بدلاً من كريم الأساس الثقيل الذي قد يذوب تحت أشعّة الشمس الحارقة.
-طبّقي البودرة البرونزيّة غير اللّامعة على وجهِك، ثمّ أخرى لامعة على جفنيكِ وفوق عظمتيّ الخدّين وعلى الكتفين.
-تتناسق الشفاه اللّامعة بامتياز مع الوجه البرونزيّ، لذلك ننصحكِ باستخدام الغلوس، فهو يمنح بريقاً رائعاً للشفاه و لا يتسرّب على أن تطبّقيه باستخدام الفرشاة للحصول على نتيجة مثاليّة.
-جربي ظلال عيون لامعة بشكل خفيف باللّون البيج تحت عظمة الحاجب للفت الانتباه إلى عينيكِ.
-جرّبي الماسكارا المقاومة للماء، فهي لا تتسرّب حين تتعرّقين أو تسبحين، ولا تنسي شراء مزيل لماكياج العينين مخصّص للمستحضرات المقاومة للماء.

اقرئي أيضًا : حلول لمشاكل البشرة في الصيف 

العناية بالشعر :
-إذا كنتِ تقضين الكثير من الوقت في الخارج وتريدين إنعاش طلّتكِ بشكل طبيعي، امسحي بعض الخصلات من شعركِ بالقليل من عصير اللّيمون، وستعمل الشمس على تفتيحها.
- الحرص على استخدام كونديشنر لشعركِ مرّة واحدة في الأسبوع على الأقلّ، خاصّة إذا كنتِ تمارسين السباحة بكثرة، فالشعر يتعرّض للجفاف وشحوب لونه إذا ما تمّ تبليله وتجفيفه كثيراً.
-إذا كنتِ تحبين السباحة لفترات طويلة، رشّي نوعاً من الكونديشنر يتمّ تركه على الشعر تحت قبّعة السباحة للتخفيف من أضرار الكلور والمياه المالحة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة