أسرار لمكياج لا يسيل في الحر

لبشرة غير لامعة في الصيف ولماكياج لا يسيل، هذه 5 أسرار من خبيرة الماكياج Hannah Martin والمديرة الفنيّة لدى Bobbi Brown والتي اشرفت على إطلالات العديد من نجمات بساط كان الأحمر لهذا العام مثل: Elle Fanning، Nicole Kidman و Lily Donaldson.

1.البداية بتحضير البشرة
لا بدّ من تنظيف البشرة جيّداً وتعقيمها بالـ Toner لامتصاص كلّ الزهم المتراكم في مسامّها وترطيبها بكريم مناسب يحبس الرطوبة فيها، على أن يكون خفيف التركيبة وخالياً تماماً من كلّ القواعد الزيتيّة. اكتفي بنقاط صغيرة جدّاً منه، فأنتِ لست بحاجة إلى الكميّات التي تستخدمينها في الأجواء المعتدلة، خاصّة إذا كنتِ تستعدّين للخروج إلى مكان مفتوح حيث ضوء الشمس يطال بشرتكِ بشكل مباشر.

اقرئي أيضًا : بالصور .. أخطاء في الماكياج تفسد الإطلالة  

2.الـ Base "قاعدة ماكياج البشرة"
انتبهي لنوع الفاونديشن وكريمات الأساس التي تستخدمينها في الجوّ الحارّ، لأنّ مستحضر الـ Base هو الذي يساعد على استقرار خطوات الأساس في مكانها رغم الحرّ، فكريم الأساس الغنيّ ينزلق بسهولة تحت الشمس، لذا لا بدّ من تركيبة خفيفة ذات قاعدة مائيّة مع ضرورة التربيت عليه بالبودرة الحرّة على منطقة الـ T-Zone، ما يجعل أساس البشرة مقاوماً لكلّ أعراض الحرّ والشمس.

3.الاحتفاظ بأوراق التنشيف في حقيبتكِ
وريقات صغيرة ورقيقة، لكنّها عجيبة، يربّت بها على الوجه برفق لامتصاص الزهم وتصحيح الماكياج دون عناء، فهي أوراق منشفة تحتوي على طبقة خفيفة جدّاً من البودرة الحرّة. أمّا إذا شعرتِ بأنّ بشرتكِ جافّة من الماكياج، يمكن الاستعانة بالـ Mist أو الرذاذ لإنعاشها من جديد وتعزيز حيويّتها ومظهرها المتألّق.

اقرئي أيضًا : تجنبي هذه الأخطاء في الماكياج! 

4.لا تثقلي البشرة بالبودرة
قد تبدو فكرة البودرة رائعة لتثبيت الماكياج في مكانه لفترة طويلة، ولكن مع القليل جدّاً من التعرّق سيصبح وجهكِ كالكعكة. فبعد الانتهاء من خطوات الفاونديشن عليكِ بمسح الفائض بتمرير يديكِ أو إسفنجة على السطح ثمّ مرّري الفرشاة الكبيرة قبل توزيع البودرة فقط ليستقرّ الأساس الأوّل جيّداً وانثري القليل جدّاً من البودرة بين الحاجبين وعلى جسر الأنف والذقن.

5.ألوان الصيف
حاولي أن يكون تركيز ماكياج البشرة على العينين في الجوّ الحارّ وتحديداً على الرموش على أن يتمّ استخدام ماسكارا مقاومة للماء تمنع تكتّل الرموش مع ظلال ذهبيّة ساحرة على الجفون. وإذا كانت بشرتكِ تتمتّع بقليل من الـ Tan الطبيعيّ، يمكنكِ تجربة اللّونين الكورال والبرتقاليّ على الشفاه ليكمل جمال سمرة البشرة.

اقرئي أيضًا : نصائح لتدارك أخطاء الماكياج في الصيف!  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج