أسرار جمال المرأة الفرنسية.. بين يديك

مع انطلاقة "أسبوع باريس للموضة" لخريف وشتاء 2015- 2016، بدأت الشوارع الباريسية تفيض بالإطلالات الأنيقة، ونجماتها الجميلات الوافدات من كل أنحاء العالم، مواكبةً لهذا الحدث العالمي. لكن المرأة الفرنسية تبقى متربعةً على عرش الأناقة والجمال الراقي، ما يدفعنا إلى التساؤل: ما هو سرّ وسحر المرأة الفرنسية؟ وما هو الروتين الذي تتبعه للحفاظ على جسمها متناسقاً وبشرتها نقيّة؟ وكيف تقوم بتنسيق ملابسها بطريقةٍ تستحضر دوماً أيقونات الموضة، من زمن "كوكو شانيل" و"سيمون سينورييه"، مروراً بـ "كاترين دونوف" و"بريجيت باردو" و"جولييت بينوش" و"إيزابيل أدجاني"، وصولاً إلى نجمات اليوم، مثل "ماريون كوتيار" و"أودري تاوتو" و"بيرنيس مارلوهي"؟
خبيرة تنسيق المظهر "تيش جات"، الكاتبة في صحيفة "دايلي ميل"، كشفت عن أهم 5 أسرار جمالية للفرنسيات، مشيرةً إلى أنهن ورثنها عن جدّاتهن، نوردها لكِ، لتكون أسرار الجمال الفرنسي بين يديك:
ا- حيوية شعرك ولمعانه: خففي من تكرار غسل شعرك بالشامبو. إذا كنت من اللواتي يغسلنه يومياً، فأنت "تقتلين" شعرك. أما الفرنسيات فيستعملن الشامبو مرتين أسبوعياً، ونحن نعتقد أن هذا الأمر غير ممكن، ولكن حاولي أن تقللي من استخدام الشامبو قدر المستطاع. كما تفضّل الفرنسيات لون الشعر بدرجات داكنة، والقصة القصيرة، لإطلالةٍ شابة ومفعمة بالحيوية.
2- وضع كريم الأساس: أهم خطوة في مكياج الفرنسيات، مع ضرورة تطابق لون "الفاونديشن" مع باطن اليد، ووضعه فقط في الأمكنة التي فيها شوائب، ومزجه جيداً. كما لا تستغني الفرنسيات عن الكحل المائي، مع طبقة خفيفة من الماسكارا، يزدن من سماكتها في المساء. الخلاصة أن ماكياج الفرنسيات بسيط، ويوضع فقط لتعزيز الجمال الطبيعي، دون تغيير الملامح.
3- العناية المبكرة بالبشرة: تدرك الفرنسيات، منذ الصغر، أن هذا هو أهم عامل للحفاظ على جمالٍ دائم. تزور الفرنسيات طبيب الجلد مرّة في العام، وغالبيتهن يستعملن كريمات ومستحضرات مختلفة لتنظيف البشرة والعناية بها، لكنهن لا يلجأن إلى كريمات مركّزة وقويّة ضد التجاعيد، بل يعتمدن الأنواع اللطيفة على البشرة، لتفادي ردود فعل الجلد أو حساسيته. أما الـ Mesotherapy أوعلاج البشرة بحقن الفيتامينات والمواد المؤكسدة، فهو طريقتهن السرية للحفاظ على بشرةٍ مشدودة وخالية من التجاعيد. كما تستعمل الفرنسيات كريمات الفيتامين C ، مرهم الـ Retin A وزيت الأركان، لتقشير الجلد وترطيبه، بالإضافة إلى الزيوت وملح البحر، لسنفرة scrub بشرة الجسم وتنعيمها.
4- اقتناء ملابس كلاسيكية والاحتفاظ بها: هو سرّ أناقة الفرنسيات، إذ يحتفظن بهذه الملابس‏ قدر الإمكان، لأنها تدوم، بالرغم من تحولات الموضة وتياراتها. كما يبحثن عن قطع أكسسوارات تعطي إطلالتهن لمسةً "بورجوازية"، كسترة الفرو، قبعة "البيريه"، الأحذية ذات الكعب العالي والعريض، المعطف الطويل الضيق عند الخصر، "البروش"، الشال الحرير، وسترة "البلايزر" بنقشات لا تبطل موضتها، بعكس الورود والخطوط والـ pied de poule والمربعات وغيرها..
5- النحافة: غالبية الفرنسيات نحيفات، ومن أسرار رشاقتهن شرب الشاي الساخن والماء، بين الوجبات الرئيسية، لكبح الشهية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، ومن أهمها "البيلاتس" و"الأيروبيكس" المائية، والمشي بالطبع، وتفادي التنقل بالسيارة أو المترو إلا للمسافات البعيدة.

ها قد كشفنا لك بعض أسرار الجمال الفرنسية، لتعملي بها فتحافظي على جمالك العربي. فكم من هذه النصائح تطبّقين؟

أضف تعليقا