للرجل فقط... اعتنِ بشعركَ!

إذا كنتَ تظنّ أنّ العناية بالشعر تقتصر فقط على النساء، فأنتَ مخطىء! فالرجل العصريّ يهتمّ بكامل مظهره بما فيه جمال البشرة والشعر؛ عزيزي الرجل هذه النصائح خاصّة بكَ، لا تحتاج منكَ إلى بذل مجهود كبير وإنّما فقط بخطوات بسيطة ستمنح لشعركَ القوّة، الصحّة والحيويّة.

1.تجفيف الشعر بعد الاستحمام!
قد تكون العادة التي تتّبعها بعد الاستحمام هي فرك الشعر بالمنشفة بطريقة عنيفة بعض الشيء، توقّف عن القيام بذلك فوراً! فهذه الطريقة قاسية على الشعر تعرّضه للتلف والضرر.

اقرئي أيضًا : طرق ذكيّة لإخفاء مظهر الشعر الدهنيّ 

2.تجنّب السيشوار
ليس من الضروريّ استخدام السيشوار في كلّ مرّة تودّ فيها تصفيف شعركَ، لأنّ حرارة المجفّف تضعف بصيلات الشعر وتسبّب تمدّدها، ما يجعل سقوطها أمراً سهلاً. كنْ حريصاً قبل استخدامه على تطبيق مستحضر لتصفيف الشعر والوقاية من الحرارة.

3.لا تعتمد على الجل يوميّاً
الجل يلفّ الشعر بطبقة هلاميّة تمنع تسرّب الهواء إليه وتعيق عمليّات التنفّس التي غالباً ما تؤدّي إلى ضعف الشعر،هشاشته وتساقطه.

4.اغسل شعركَ بالماء البارد
يهيّج الماء الساخن الفروة ويسبّب تفاقم مشكلة القشرة، لذا لا بدّ من غسله بالماء البارد بدلاً من الساخن.

اقرئي أيضًا : نصائح لوقاية الشعر من أضرار الشمس  

5.العلاجات الكيميائيّة
قد تروق لبعض الرجال فكرة صبغ الشعر وتجربة بعض الصيحات الجديدة الخاصّة بهم، ولكن لا تعمد إلى المبالغة في ذلك، فالموادّ الكيميائيّة التي تحتويها الصبغات تضرّ بالشعر.

6.اختر الشامبو والكونديشينر المناسبين
لستَ مضطراً لاستخدام ما توفّر من أنواع الشامبو والبلسم في المنزل ومشاركة الآخرين بها، بل اختر لشعركَ النوعيّة التي يحتاجها، فما يناسبه قد لا يناسب أيّاً من أفراد أسرتكَ والعكس ...

اقرئي أيضًا : 5 نصائح من الخبراء تضمن عدم تقصف الشعر في الطقس الحار 

7.القبّعة الرياضيّة
نعم، هل تعلم بأنّها تسبّب الصلع؟ فباستعمالها المتكرّر تضعف بصيلات الشعر، وبالتالي ستكون النتيجة سقوطه..

8.الزيوت الطبيعيّة
لِمَ لا! استخدم حمّامات الزيوت الدافئة لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة قبل الاستحمام، كي تستفيد الفروة والخصلات، خاصّة إذا كان شعركَ طويلاً من قوّة الزيوت الطبيعيّة المغذّية، المقوّية والمرمّمة للشعر.

أضف تعليقا
المزيد من للرجل