سرّ رشاقة كيت ميدلتون !

جذبت الأنظار إليها منذ اليوم الأوّل لظهورها كدوقة لولاية كامبريدج البريطانيّة ببساطة ملبسها الأنيق الذي يبرز قوامها الممشوق، ما حدا بالكثير من متابعيها إلى التساؤل عن سرّ هذه الرشاقة التي سرعان ما استعادتها بعد إنجابها طفلين. فقد كشفت تقارير صحافيّة عالميّة أنّ رشاقة كيت ميدلتون تعود لنظام غذائيّ يعرف حمية "دوكان" Dukan Diet ، التي سمّيت على اسم خبير التغذية الفرنسيّ Pierre Dukan الذي طرح في كتابه تفاصيل هذه الحمية منذ عشر سنوات ليحتلّ المرتبة الأولى في قائمة المبيعات في فرنسا، مشكّلاً ثورة في مجال خسارة الوزن. هذه الحمية اكتسبت شهرة واسعة بين السيّدات الفرنسيّات لتتعدّى بعد ذلك الحدود الفرنسيّة وتصبح الحمية الأشهر عالميّاً بعد أن اتّبعتها دوقة كامبريدج والعديد من شهيرات العالم اللّواتي يؤكّدن على نجاحها المذهل في فقدان الوزن.

تعتمد الحمية على تناول كميّات من البروتين، وهو الحصّة الكبرى في النظام، تليه في المرتبة الثانية الخضراوات ومن ثمّ النشويّات التي تعتبر الحصّة الأقلّ أو الأجدى قوله بأنّها شبه غير موجودة في هذه الحمية.

تمرّ حمية Dukan Diet بـ 4 مراحل

1- مرحلة الهجوم:
وهي مرحلة تستغرق 10 أيّام، ترتكز على تناول كلّ أنواع البروتينات من لحوم، دواجن، أسماك ومأكولات بحريّة مثل الروبيان، هذا إضافة إلى الألبان الخالية من الدسم، ملعقة ونصف الملعقة من نخالة الشوفان و6 أكواب من المياه يوميّاً.

يشار إلى أنّ تناول البروتينات غير مرتبط بكميّة محددة، وإنّما الأهمّ عدم تناول أيّ نوع آخر من الأطعمة.

2- مرحلة الاستمرار:
وهي مرحلة تمتدّ لشهر، تعتمد على الاستمرار في تناول البروتينات، ولكن مع إدخال الخضراوات غير النشويّة مثل الطماطم، البصل، الباذنجان، البروكولي والخيار، مع تناول معلقتين من نخالة الشوفان يوميّاً.

3- مرحلة التوطيد:
وهي مرحلة يخسر فيها الجسم 1/2 كيلوغرام كلّ 5 أيّام، فبالإضافة إلى تناول البروتينات والخضراوات غير النشويّة، كما في المرحلتين السابقتين، يمكن تناول حصّة واحدة من الفاكهة، شريحتين من خبز القمح الكامل وشريحة واحدة من الجبن يوميّاً. كما يمكن في هذه المرحلة تناول حصّة أو حصتين من الخضراوات النشويّة في الأسبوع، أو حصتين من أيّ أطعمة مرغوبة خلال هذا الأسبوع.

4- مرحلة الثبات:
وهي المرحلة التي تساعد على ثبات الوزن، الذي تمّ بلوغه خلال المراحل السابقة. في هذه المرحلة يسمح بتناول جميع الأطعمة ولكن بكميّات محدودة، عدا يوم واحد في الأسبوع، تتمّ العودة مرّة أخرى لنظام المرحلة الأولى.

في النهاية يمكنكِ الاعتماد على حمية "دوكان" لإنقاص الوزن ولكن مع الأخذ في الاعتبار الحالة الصحيّة، خاصّة وأنّه نظام يقوم على الحرمان من أطعمة معيّنة لفترات طويلة.

أضف تعليقا
المزيد من رشاقة النجمات