معدتي حساسة ..ماذا آكل؟

التهاب المعدة ينتج من التهاب السطح الداخلي للقناه الهضمية، وعادة ما يكون حميداً نتيجة الإصابة بفيروس أو الإصابة البكتيرية أو الأميبا، كما ينتج أحياناً بسبب الإصابة بالتسمم الغذائي.

أكدت راوية لملوم خبيرة التغذية أن هذا المرض يسبب القيء والإسهال مع آلام في المعدة وأحياناً ما تصيبه سخونة من 3 إلى 4 أيام وخلال 24 ساعة إلى 48 ساعة لا يجب تناول الطعام العادي وإلا سيزيد الالتهاب ولذا سيزيد الالتهاب.

أشارت أن اتباع نظام غذائي معين وذلك لراحة الجهاز الهضمي؛ حتى يتمكن من تناول الطعام العادي بعدها.

ومن النادر الشعور بالجوع مع وجود التهاب في المعدة بل يفقد الإنسان شهيته لتناول الطعام، وحتى نتجنب الإصابة بالجفاف تناول الكثير من المشروبات خاصة في حالات القيء والإسهال وارتفاع درجات الحرارة.

ويمكنك تناول رشفة إلى رشفتين من الماء عدة مرات خلال الساعة الواحدة، أو تناول مشروب قليل السكريات شيئاً فشيئاً؛ حتى يعتاد الجسم على الطعام ثم شوربة خضار قليلة الملح، بعد مرور يومين يمكنك تناول بعض الأطعمة العادية على هيئة وجبات بسيطة خلال اليوم وتجنب تناول السلطات ذات الألياف؛ لأنها تزيد من التهاب المعدة كذلك الأطعمة السكرية والدهنية، ويفضل تناول الأرز والزر المسلوق بالماء والمكرونة والبطاطس وبعض الفواكه مثل التفاح والموز وفى خلال 3 إلى 4 أيام وتناول الطعام العادي جداً.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية