الوصفة “الإسبانية” بديل الشامبو والبلسم لشعر كثيف في 20 يوماً

يعد الشعر من أساسيات الجمال عند المرأة، فهو تاج جمالها، وينعكس بشكلٍ مباشر على مظهرها العام، ويترك أثراً كبيراً على نظرة المرأة لنفسها، وقد تفقد الثقة وتشعر بالحزن في حالة وجود شعرها ضعيفاً ومتساقطاً.

وحلم الكثير من السيدات الوصول إلى حلول فعالة للقضاء على مشكلة عدم نمو الشعر ومنع تساقطه والتخلص من جميع المشكلات المتعلقة بالشعر، فالشعر الكثيف القوي يعطي لصاحبته ثقة ورضا عن حالها، لذا تقدم لك "الجميلة" بالاعتماد على مكونات طبيعية الوصفة الإسبانية التي تعد قناعاً للشعر وكبديل للشامبو والبلسم للحصول على شعر كثيف وطويل خلال فترة قصيرة.

وتتميز المرأة الإسبانية بالشعر الطويل واللامع والصحي طبيعياً ودون استخدام الشامبوهات والبلسم الكيميائي؛ لاعتمادها على حمام “الأرز” بعد تحويله لما يشبه الكريم المرطب.

اقرئي أيضًا : قناع لترطيب بشرتك الجافة في رمضان 

فوائد الأرز للشعر

علاج الشعر المجعد.
الحصول على شعر ناعم وقوي.
يحتوى الأرز على مضادات الأكسدة تساعد على تقوية الشعر.
الحفاظ على مرونة الشعر.
يحتوي على الأينوزيتول التي تقوم بإنبات الشعر ومنع تساقطه.
حماية الشعر من تلف أطرافة.

اقرئي أيضًا : أقنعة الجزر الرائعة لبشرة صافيه تدوم طويلاً  


ولاستفادة الشعر من مكونات الأرز تستخدم مياه الأرز المخمرة وذلك لاحتوائها على الأحماض الأمينية الأقل حمضية، والمواد الغذائية التي تضاف إلى باقي المكونات خلال عملية التخمر، والتي تجعل القناع مغذياً رائعاً لبصيلات الشعر ومحفزاً لنموه وتحسن صحته وقوته وزيادة لمعانه.

الوصفة الإسبانية لتكثيف وتطويل الشعر

المكونات:
مسحوق بذور السمسم
ماء الأرز
زيت اللافندر
خل التفاح
زيت عطري

اقرئي أيضًا : ملح الحليب لسنفرة الجسم والتخلص من دهونه  

طريقة الاستخدام والتحضير:
1- اغسلي الأرز لتنظيفه من الغبار، ثم انقعيه في الماء مدة نصف ساعة؛ حتى تتسرب مكوناته من الفيتامينات والمعادن إلى الماء، ويغلي مدة عشر دقائق ثم يصفى، ويحتفظ الماء في وعاء من زجاج لمدة يوم كامل في حرارة الغرفة حتى يتخمر.
2-احصلي على كمية من مياه الأرز المخمرة على حسب حجم شعرك، ثم أضيفي إليه مسحوق بذور السمسم ويطبق القناع على الشعر مدة نصف ساعة ويشطف، ويكرر يومياً.
3-استخدامه كشامبو أضيفي إلى مياه الأرز ملعقة من خل التفاح وزيت عطري (اختياري) ويفرك به فروة الرأس جيداً، مرة واحدة يومياً.
4-استخدامه كبلسم لتنعيم الشعر، أضيفي إلى مياه الأرز ملعقة من زيت اللافندر، مع التدليك الجيد لفروة الرأس للحصول على نتيجة مرضية وسريعة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر