تاج العروس... طرق لاختياره

من منكنَّ لم تتأثر بأميرات ديزني والقصص الخياليَّة؟ ومن منكنَّ لم تحلم أن ترتدي مثلهنَّ وتضع تاجاً تمثّلاً بهنَّ؟ إذاً لا تفوتي فرصة زفافك لتكوني أميرة متوجة بتاج يتلألأ على شعرك ويزيد جمال وجهك.

·       نصائح لاختيار التاج المناسب لك:

ـ قد تبدو النصيحة الأولى الأكثر وضوحاً، لكنَّها تستحق أن نكرِّرها: اختاري فستانك أولا ثمَّ الإكسسوارات التجميليَّة.

ـ إنَّ امتلاك فكرة جيِّدة وواضحة حول تسريحة الشعر سوف يساعدك على اختيار زينة الرأس. هناك أنواع كثيرة من التيجان التي تناسب جميع أنواع تسريحات الشعر.

ـ احرصي أن يكون التاج ملائماً مع شكل ملامح وجهك.

 

اقرئي أيضاً تسريحات شعر عروس 2015 من مزين الشعرعمرو

 

ـ جرِّبي أكثر من شكل للتاج، سواء كنت عروسة محجَّبة أو لا، تأكدي أن التاج يتناسب مع شكل الحجاب أو التسريحة وخذي بنصيحة خبيرة التجميل ومصفف الشعر.

ـ أجّلي شراء التاج وإكسسوارات الزفاف لما بعد شراء فستان الزفاف والطرحة إذا كنت ترغبين بتاج مرصع بالكريستال أو اللؤلؤ أو الفصوص اللامعة احرصي أن تكون نفس نوعيَّة الفصوص المستخدمة في بقيَّة الإكسسوارات من عقد وحلق وكذلك تطريز الفستان إذا كان مطرزاً.

ـ إذا قررتِ الاستغناء عن التاج أو الطرحة فستفقدين بالتأكيد الرونق الخاص بالعروس. لذا ننصحك بالالتزام بهما لضمان حصولك على أبهى طلة مع إمكانيَّة إزالة الطرحة عند الرقص أو تلقي التهاني.

ـ إنَّ التيجان المرصعة بالأحجار البيضاء والكريستاليَّة والفضيَّة هي المناسبة لصاحبة الشعر الأشقر كما الداكن، أما الشعر الأحمر والبني الفاتح فيناسبهما التاج المرصَّع باللؤلؤ العاجي والإكسسوارات الذهبيَّة.

ـ إذا كنت من صاحبات الشعر القصير يجب عليك اختيار عصبات الرأس أو التيجان ذات الحجم الصغير التي لا تتطلب عدداً كبيراً من الدبابيس لتثبيتها.

ـ اختاري تاجاً لا يتطلب عدداً كبيراً من الدبابيس للتثبيت، خاصة إذا كان شعرك قصيراً أو تسريحتك منطلقة.

ـ اختاري تاجاً بسيطاً وناعماً في حال كنتِ سترتدين عقداً على عنقكِ، وننصحكِ بشراء التاج بعد اختياركِ لفستان الزفاف والطرحة والإكسسوارات التي سترتدينها حتى يكون التنسيق مُتطابقاً 100%.

·       اختاري التاج على حسب شكل وجهك:

 

اقرئي أيضاً اكسسوارات شعر تكلل عروس 2015

 

ـ الوجه الدائري: لجعل وجهك يبدو أطول اختاري تاجاً طويلا بعض الشيء أو واحداً مصمما بزاوية بارزة.

ـ الوجه الطويل: ننصح بعصبات الرأس أو التيجان القليلة الطول أو القصيرة المدى التي تمتد على كامل الرأس.

ـ الوجه البيضاوي: تفادي الأشياء التي تعلوها زاوية بارزة؛ لأنَّها ستزيد من طول وجهك، كما أنَّ ارتداء عصبة للرأس أو زينة للجبين أو زينة على خلفيَّة الرأس سيحد من بيضويَّة رأسك.

ـ الوجه المكتنز: لإضفاء إيحاء الطول على وجهك ضعي تاجاً مصمماً بزاوية بارزة على شكل حرف «ᴠ» في أعلاه.

 

 

 

أضف تعليقا