بالصور: "ديكور" الطراز الانجليزي في منزل جوليا روبرتس

يضفي الطراز الانجليزي على "ديكور" منزل  الممثّلة الشهيرة جوليا روبرتس Julia  Roberts المُباع بـ12 مليون دولار أمريكي. يقع المنزل على بحيرة السمك الأبيض في ولاية "مونتانا"، ويمتدّ على مساحة 745 مترًا مربعًا، ويضمّ 5 غرف نوم و6 حمّامات، وجناحًا رئيسًا، مع مكتب ومنطقة جلوس.
تمتدّ شرفة الطبقة الثانية على طول المنزل، وتطلّ على البحيرة مباشرة. أمّا الصالة الرياضيّة فتحجز مساحةً هامّةً في الطبقة السفلية. بالإضافة إلى دار الضيافة الممتدة على مساحة 200 متر مربع وتحوي غرفتي نوم وحمّامين ومطبخًا وغرفة معيشة وركن طعام.
يرتدي البناء الخارجي حلّة انجليزية مطعمةً بلمساتٍ جبلية تنعكس في الـديكورات" " الداخلية، حيث تبرز أعمال الخشب بطريقة غير تقليدية من خلال الأعمدة، التي تتخذ شكل جذوع الأشجار، والجدران التي تعكس أشكال الحطب في تصميمها، ما يشيع أجواء دافئة في الأرجاء.
تتألّق غرفة المعيشة بملامحها الريفيّة التي تتبع الطراز الانجليزي، وقوامها: طاولة الوسط التي تبدو قطعة ضخمة بارزة معدّة من الخشب الصلب، فضلًا عن زوج من المقاعد تلفت الأنظار بلون جلدها البني وبظهرها المكبس بالأزرار وبالوسائد المرمية عليها.
بدورها، تشرف غرفة الطعام على المساحات الخارجية من خلال واجهات الزجاج الشفاف، كما يتكرّر حضور الخشب في هذه المساحة إذ يكسو جدرانها وأرضيتها بالكامل ويحضر في طاولتها المستطيلة وقوائم الكراسي المنجدة بالجلد البيج الكريمي. هناك، تتدلّى ثريا "أنتيك" من السقف.
على عكس المطابخ التقليدية، تتوسّط هذا الحيز "جزيرة" معدّة من خشب الجوز الداكن تحضن رفوفًا مفتوحة تعرض إطارات الصور والاكسسوارات، عوضًا عن وجود وحدات تخزين معدات الطهي. وتنسجم الخزائن الملوّنة بالرمادي الفاتح مع أدوات "الستانلس ستيل" وأسطح الرخام المدمجة فيها.

للترفيه مساحة في البيت، فقد خصصت المالكة النجمة غرفة فسيحة تتوسطها طاولة "البيلياردو" المتكئة على سجادة عجمية تغطي الأرضيّة بالكامل. ويلفت الجدار الرئيس المعدّ من قطع الأحجار الطبيعيّة المحفورة في داخله لوحة تبرز مجسمات الأحصنة، التي تعلو الموقد.

اقرئي أيضاً:

بالصور: "ديكور" الجبس في المنازل السعودية

"ديكورات" شرقية عصرية في المنازل السعودية

الأناقة عنوان "ديكور" منزل هيفاء وهبي!

أضف تعليقا
المزيد من ديكور