هل البدانة تقوي الضعف الجنسي؟

افادت دراسة أعدّتها جمعية الغذاء الأمريكية ، أن الرجال الذين يتمتعون بمستوى أعلى من البدانة لديهم رغبة بممارسة العلاقة الزوجية ومقدرة جنسية أعلى من الرجال الذين يميلون إلى الرشاقة، وذلك بناءً على دراسات معمّقة للهورمونات تم إجراؤها عن السمنة.

وأوضحت الدراسة أنّ الرجال الأكبر حجماً لديهم شهوة جنسية أكبر، وذلك لوجود علاقة بين هورمون الجوع ووجوده بكثرة في الأعضاء التناسلية عند الرجال.  فقد تبيّن أن لهذا الهورمون فائدة أخرى وهي مساعدة العضو الذكري على التضخم كما مساعدة الجسم على إنتاج ونقل الحيوانات المنوية.

 

إقرئي أيضا  أطعمة تزيد رغبة زوجك الجنسيّة

 

من جانبه يشير الدكتور حمدي سامي ناصر، استشاري التغذية والسمنة بجامعة الأزهر: "لا شك فى أن البدانة خطرة صحياً بكل المقايس،  ليس على الصحة الجنسية فقط. فكلما شعرنا بالرضا عن جسمنا كلما استمتعنا بحياتنا الجنسية" .  لكنه يشير في المقابل إلى أن الشعور بإيجابية تجاه الجسم يجعلنا نشعر بالراحة وبالثقة بالنفس، حتى من دون فقدان الوزن، وينصح ببمارسة التمارين الرياضية المنتظمة لتعزيز هذا الشعور.

 

إقرئي أيضا  تأثير أنانية الرجل على البرود الجنسي للزوجة

 

العوامل النفسية

وفي سياق آخر تشكل العوامل النفسية أهمية لافتة في نشوء الاضطرابات الجنسية عند الذكور والإناث.

وبحسب الإحصائيات القديمة،  أن 90 % من صعوبات التضخم الذكوري سببها نفسي، أما الدراسات الحديثة تؤكد أن نسبتها ما بين 50 و 65 %.

والأسباب النفسية عديدة منها المشكلات الزوجية والعائلية، القلق والاكتئاب، العقد الجنسية، الخوف من الفشل والشعور بالذنب، ضعف الثقة بالنفس، التجارب الجنسية الخاطئة..

ويعتمد علاج الضعف الجنسي على تبديد المخاوف وتعديلها، وتصحيح المعلومات الخاطئة حول الأمور الجنسية، وعلى إزالة الحساسية السلبية المرتبطة بالأداء الحميمي، وعلى عدد من التدريبات المشتركة مع الشريك الزوجي بهدف إعادة الثقة والأمان بينهما، وإعادة الاستجابة الطبيعية.

 

 

أضف تعليقا