الرمان والفراولة للتخلص من التجاعيد على غرار الكوريات

تتمتّع الكوريات ببشرة نضرة وصافية، إذ يعتمدن طرق طبيعية للعناية ببشرتهن بعيداً عن المستحضرات التجميلية. ومؤخراً، طرح باحثو كوريا الجنوبية دراساتهم الحديثة، والتي تتعلق بتأثيرات فاكهتي الفراولة والرمان في التخلص من تجاعيد البشرة، وكانت النتائج كالآتي:
- تحتوي الفراولة والرمان على حمض يسمى حمض الاغيك " Ellagic"، والذي يقوم بمنع تلف مادة الكولاجين التي يفرزها الجلد، وبالتالي يعمل ذلك الحمض على تقليل الإصابة بتجاعيد الوجه الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.


- كما أشارت النتائج إلى أن حمض الاغيك "Ellagic" يقوم بتعطيل عمل المركبات التي تحتوي على الجذور الحرة للأكسجين، والتي تعتبر المسبب الأساسي لتجاعيد البشرة.
- أما عن طرق استخدام فاكهتي الرمان والفراولة للتخلص من التجاعيد، فقد اقتصرت على الأقنعة الخارجية، والتي يتم دهن البشرة بها بشكل دوري، ولكن هذا لا يمنع تأثيرات هذه الفاكهة إذا تم تناولها، ولكن الاستخدام الخارجي هو الأكثر تأثيرا.


- استفيدي من الرمان كاملاً عن طريق طحنه في الخلاط الكهربائي، ويمكنك استخدام الرمان كقناع بسيط، كما يمكنك استخدامه كقناع مركب عن طريق إضافة ملعقة من زيت الزيتون، وأخرى من ماء الورد حتى يتكون لديك مزيج لين.
- أما عن الفراولة فأنت لا تحتاجين سوى لفرك الفراولة مباشرة على وجهك مع الضغط الخفيف حتى تتشربها البشرة جيداً، استمري في فرك حبة الفراولة على وجهك بحركات دائرية تشبه التدليك حتى تختفي تماماً.

 

اقرئي أيضاً:

 

سبانخ وملفوف لصنع بوتكس طبيعي لبشرتك

صابونة الجزر لبشرة برونزية طبيعية وعلاج النمش

طرق طبيعيّة لتكبير الشفاه من المرّة الأولى

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة