مكونات طبيعية تعيد لشعرك الحيويه وتمنع تساقطه

الشعر من أساسيات الجمال عند المرأة؛ لأنه تاج جمالها، وينعكس بشكلٍ مباشر على المظهر العام، وهذا يترك أثراً كبيراً على نظرة المرأة لنفسها، وقد تفقد الثقة وتشعر بالحزن في حالة وجود شعرها ضعيف ومتساقط.

فتلجأ الكثير من السيدات إلى العلاجات الكيمائية؛ بهدف الحصول على شعر طويل وكثيف، دون معرفة السبب الحقيقي وراء تساقطه وعدم نموه، ويمر الشعر بأوقاتٍ يبدو فيها وكأنه قد توقف عن النمو، وأصيب بالضعف الشديد، وربما يصاب بالتساقط والتكسر والجفاف، وقد يصبح فجأةً خفيفاً جداً، ويفقد معظم كثافته، وهذا أمر مثير للقلق لمعظم السيدات.

لذلك تقدم لك "الجميلة" مجموعة من المكونات والمواد الطبيعية، التي تعيد لشعرك الحيوية وتمنع تساقطه.

اقرئي أيضًا : شامبو طبيعي يساعد على نمو الشعر سريعاً ! 

وصفة صفار البيض
أحضري صفار بيضتين، وأضيفي إليه بعض قطرات من عصير الليمون واخلطيهما جيدًا، ثم ضعي الخليط على شعركِ الرطب واتركيه لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفيه جيدًا، واستخدمي هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني.

العسل الأبيض
ضعي ملعقتين من العسل الأبيض على صفار بيضة، وامزجي الخليط جيدًا، واتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم ضعيه على فروة رأسكِ مع التدليك، واتركيه على شعركِ لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين الفارق.

وصفة هلام الصبار
اخلطي ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون على كوب من نوع الشامبو، الذي تستخدمينه واغسلي شعركِ به، واتركيه على شعركِ لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واحتفظي ببقية الكمية في الثلاجة، واستعمليها في غسيل شعركِ على مدار الأسبوع.

وصفة خل التفاح
أضيفي 2-3 ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء واخلطيه جيدًا، ثم اشطفي شعركِ به واغسليه بالماء الفاتر بعد 5 دقائق، وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

اقرئي أيضًا : لهذه الاسباب هذا الحليب هو مفضّل لدى السعوديات!  

وصفة الشاي
الشاي يحتوي على حمض التانيك، الذي يساعد على التخلص من دهون الشعر الزائدة، والحفاظ عليه من التساقط.

اغلي ملعقة صغيرة من الشاي مع كوب من الماء، واتركي الخليط حتى يبرد، ثم صفيه وضعيه في بخاخ، ورشيه على فروة رأسكِ، ودلكيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

شاهدي أيضًا : 



وصفة الحناء وزيت الزيتون
1-ضعي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الحناء الطبيعية في وعاء، وأضيفي إليها بيضة وملعقتين من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيها جيدًا، ثم أضيفي إلى الخليط بعض الماء الدافئ لجعله سائلاً.

2-وزعي الخليط على شعركِ من الجذور حتى الأطراف، واتركيه على شعركِ لمدة ساعتين، ثم اشطفي شعركِ جيدًا، واغسليه بالماء والشامبو المعتاد.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر