مشاكل وحلول.. مشكلة الكعب العالي في المناسبات

تتعرض كل امرأة للعديد من المواقف التي قد تواجهها في المناسبات الرسمية، وقد تكون محرجة لها، أو تتسبب في إفساد إطلالاتها، لذا تقدّم لكِ "الجميلة" يومياً حلولاً عملية لمثل هذه المشاكل.. نبدأها اليوم بمشكلة انكسار الكعب، وكيفية التعاطي معها:
المرأة التي تواجه مشكلة انكسار الكعب العالي هي غالباً من ترتدي الحذاء بالكعب الرفيع، وهو أقل تماسكاً من غيره من الكعوب، وخصوصاً إذا كان الحذاء للمناسبات فقط، ولا يتم ارتداؤه إلا خلال حفل أو سهرة معينة.. فكيف تتصرفين إذا تعرضتِ لهذا الموقف؟
في ما يلي حلول عملية لهذه المشكلة:
- إحرصي على أن يكون الكعب العالي سميكاً جداً، ولا ترتدي أحذية بكعوب رقيقة أو خفيفة، لأنها ستسبب الألم لقدميك أثناء المشي، وقد يكون الكعب عرضةً للانكسار في أيّ لحظة.
- إذا شعرتِ بوجود خللٍ في الكعب، حاولي عدم الإكثار من الحركة، والسير ببطء.
- أول تصرف يمكنك القيام به هو الاحتفظ بحذاء آخر مريح، يمكنك ارتداؤه إذا كان وقت بقائك في الحفل سيطول.
- لا بأس من الاحتفاظ في حقيبتك بنوعٍ من اللاصق الخاص بالكعوب، إذ قد يطيل بعمر الكعب قليلاً.
- حاولي ألا تقفي إلا للضرورة، وشاركي في الحفل بالتصفيق والابتسامة، وأوحي للآخرين أنك حاضرة من خلال مشاركتك جالسةً، وانتبهي إلى وضع ساقيك، بحيث تكون الرجل العليا، أثناء جلوسك، للحذاء السليم.
- أخيراً ننصحك بتجربة الحذاء قبل أيّ مناسبة، كي لا تكوني عرضة لهكذا موقف، وخصوصاً إذا كان جديداً، كما يفضل أن تسيري به على نوعيات مختلفة من الأرضيات.
هذه النصائح تنطبق على الكعب العالي الذي يزيد طوله عن 3 ونصف إنش، والخاص بالمناسبات الرسمية جداً، ويعتمد موديله على قوة تحمله.. فإذا كان الحذاء مدعماً أكثر، أي منغلِقاً على الأصابع، أو بحواف، فبإمكانك انتعاله لفترةٍ طويلة.

أضف تعليقا