نصائح لرائحة شعر طيبة أطول وقت ممكن

دخل فصل الصيف وارتفعت درجات الحرارة ما يعرض الجسم للعرق، والحاجة للاستحمام يومياً، ولكن غسل الشعر يومياً يهلكه ويعرضه للتقصف، كما أن غسل الشعر يومياً يعني ضرورة تصفيفه يومياً، وبالطبع هو أمر صعب.

وبشكل عام يفضل غسل الشعر مرتين أسبوعياً، أو على الأكثر 3 مرات في حالة الشعر الدهني، ولكن أكثر من ذلك يضر الشعر ويضعفه.

نصائح تحافظ على نظافة الشعر وتبقي رائحته طيبة:

اقرئي أيضًا : قصّ الشعر بانتظام لصحّته وقوّته  

1- النظام الغذائي.
أكدت الدراسات أن تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون، أو الأطعمة ذات الرائحة النفاذة كلها أسباب تزيد العرق وتجعل الجسم يصدر روائح غير طيبة، أما تناول الأطعمة الصحية والخضروات والفاكهة فيقلل العرق ويحسن رائحة الجسم والشعر.

2- الشامبو الجاف.
ويعد حلاً عصرياً فعالاً، حيث أنتجت الشركات العالمية شكلاً من الشامبو عبارة عن بودرة توزع من خلال زجاجة بخاخ، تعمل مثل الشامبو التقليدي في امتصاص الأتربة والعرق، وتترك الشعر نظيفاً.

3- إكسسوارات الشعر.
ربما لا نعتني بإكسسوارات الشعر بشكل جيد، وتكون هي المصدر لصدور رائحة غير طيبة من الشعر، من خلال انتقال البكتيريا وتفاعلها مع العرق وبقايا الجلد الميت، لذا يجب الاعتناء بإكسسوارات الشعر وتنظيفها بشكل دوري.

اقرئي أيضًا : أكاذيب شائعة حول العناية الصحيحة بالشعر!  

4- الفرشاة.
فرشاة الشعر التي نستخدمها يومياً هي أحد أهم أسباب انتقال البكتيريا لفروة الرأس، ولا تسبب في صدور رائحة غير طيبة فحسب، بينما أيضاً تسبب الإصابة بالقشرة وتساقط الشعر، من ثم يجب تنظيف الفرشاة بشكل دوري.

5- مياه غسل الشعر.
ربما نفضل الاستحمام بالماء الساخن، ولكن الحقيقة أن غسل الشعر بالماء الساخن أو حتى الدافئ يزيد من الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، مما يجعلكِ بحاجة لغسل شعركِ يومياً، لذا، يفضل غسل الشعر بالماء البارد.

6- الضفيرة تحافظ على الشعر نظيفاً.
وحتى وإن كانت الفتاة تفضل أن تبقي شعرها منسدلاً، فيجب أن تحافظ عليه من خلال تسريحة الضفيرة على الأقل مرة أو مرتين أسبوعياً، لأن رفع الشعر بهذه الطريقة يحافظ عليه من الأتربة، من ثم لن تحتاجي لغسله يومياً حتى في الطقس الحار.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر