تونر طبيعي لشد مسام البشرة الجافة

تعد صاحبات البشرة الجافة أكثر عرضة لمشاكل البشرة عن غيرهن، وتحتاج للعناية اليومية، لأن الطبقة السطحية للجلد رقيقة مما يؤدي إلى جفاف الخلايا وتقشرها بسبب قلة إفرازات الغدد الدهنية؛ لذا فهي تتميز بالحساسية ويعد أصحابها عرضة لمشاكل البشرة أكثر من غيرهم.

لذا يمكنك استخدام التونر للعناية بالبشرة الجافة، لأنه يعمل على إزالة أي رواسب والأوساخ المتراكمة في المسام، إضافة إلى شد المسام بشكل جيد، وإليك عزيزتي كيفية عمل تونر طبيعي للبشرة الجافة بعيداً عن منتجات التونر التجارية التي تحتوي على الكحو.

تونر الليمون

المكونات:
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
معلقة كبيرة من الجلسرين
3 ملاعق كبيرة ماء ورد

طريقة التحضير والتجهيز:
امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع معلقة كبيرة من الجلسرين و3 ملاعق كبيرة ماء ورد، وتطبيق الخليط على البشرة الجافة بعد غسلها مباشرة.

اقرئي أيضًا : الطحين لجسم أكثر بياضاً وإشراقاً  

تونر ماء الورد
المكونات:
100 مل من ماء الورد
قطرة من زيت البانونج
قطرة من زيت المسك

طريقة التحضير والتجهيز:

امزجي حوالي 100 مل من ماء الورد، قطرة من زيت البانونج، قطرة من زيت المسك وخلطهم معاً، صبي الخليط بداخل زجاجة وقلبيه جيداً، ثم طبقي هذا المزيج على الوجه يومياً بعد التطهير فهو أفضل تونر طبيعي للبشرة الجافة حتى أنه مناسب للبشرة الدهنية.

تونر الخيار والشاي الأخضر
المكونات:
ثمرة خيار متوسطة الحجم
نصف كوب من الشاي الأخضر

اقرئي أيضًا : قناع القشدة الحامضة لتفتيح البشرة 3 درجات  

طريقة التحضير والتجهيز:
أخذ ثمرة خيار متوسطة الحجم واستخراج العصير أو وضعها في الخلاط والضغط عليها من خلال استخدام القماش القطني. جمعي 1/4 كوب من عصير الخيار. والآن تجهيز الشاي الأخضر عن طريق سكب 1/2 كوب ماء مغلي ونقع كيس الشاي الأخضر أو أوراق الشاي الأخضر وتركه؛ حتى يتم نقعه في الماء المغلي. تصفية الشاي للحصول على المحلول حتى يبرد تماماً. بمجرد الانتهاء يتم خلط المكونات في زجاجة واحدة والهز جيداً ثم تخزين الزجاجة في الثلاجة.

تونر الحليب
المكونات:
4 ملاعق صغيرة من الحليب
بضع قطرات من ماء الورد

طريقة التحضير والتجهيز:
وضع 4 ملاعق صغيرة من الحليب حتى تغلي وإضافة بضع قطرات من ماء الورد وفرك البشرة بالخليط ثم غسل الوجه بالماء البارد. ينصح بتطبيق هذا التونر ليلاً. فهو يجعل البشرة الجافة ناعمة كالأطفال.

اقرئي أيضًا : 3 وصفات شهيرة على "إنستغرام" تدمّر البشرة  

تونر ماء الأرز
المكونات:
كوب من الأرز

طريقة التحضير والتجهيز:
ملء وعاء بنصف كوب من الأرز وملء الوعاء بالماء. تأكدي من أن الماء يعلو الأرز بشبر واحد فقط فوق الأرز والتقليب جيداً. سوف تلاحظين تغير لون الماء مع مرور الوقت وصب هذا الماء بداخل كوب والآن أصبح تونر الأرز جاهزاً للاستخدام من خلال وضع قطعة من القطن بداخل ماء الأرز ومسح الوجه بها بعد غسله.

تونر الحليب وماء جوز الهند
المكونات:
1/ 4 كوب من الحليب
1/4 كوب من جوز الهند

طريقة التحضير والتجهيز:
أضيفي 1/ 4 كوب من الحليب مع 1/4 كوب من جوز الهند وخلطهما معاً حتى يتم دمج المكونات ويفضل تخزينه في وعاء زجاجي. تطبيق الخليط على الجلد مع قطعة من القطن وتركه حتى يجف ثم الشطف بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة