6 عادات صحية لا تتنازلي عنها في رمضان

عادات صحية عديدة يجب أن تلتزمي بها؛ لتفادي السمنة الرمضانية، فهي مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات مع ولائم رمضان وما لذ وطاب من عزومات رمضان، التي يغلب عليها طابع الأطعمة الدسمة، التي تفقد الرشاقة لتبدأ الشكوى اليومية لدى الكثير من النساء من فقدان وارتفاع الدهون والكوليسترول في بعض الأحيان لدى الكثيرين تقدمها خبيرة التغذية العلاجية دعاء عاشور.

 

1- في البداية يجب معرفة نوعية الطعام الذي نتناوله بشكل يومي والابتعاد عن الأطعمة الحارة، التي تسبب حرقة المعدة وزيادة الحركة والنشاط ابتداء من المشي لمدة نصف ساعة يومياً بجانب ممارسة رياضة الأيروبكس أو نط الحبل.

 

2- يجب البدء بتناول الحساء الدافئ؛ فهو يعد أفضل بداية؛ لأنه يهيئ المعدة لاستقبال الطعام، كما ينشطها لإفراز إنزيمات الهضم. وتجنب عسر الهضم وزيادة الوزن، عليك الإكثار من تناول الأعشاب مثل الزنجبيل والنعناع التي تقلل الكوليسترول بالدم وتحرق الدهون الزائدة، وتعمل على محاربة الدهون، وتحمي الجسم من الأزمات القلبية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3- أضيفي بعض الأعشاب لطعامك اليومي في رمضان مثل الزعتر والنعناع الطازج الريحان، فكلها أعشاب تعمل على محاربة مشاكل الهضم، والتخلص من الأملاح الزائدة بالجسم.

 

4- يجب أخذ الحذر من تناول الحلويات الدسمة وخاصة أكبر خطأ يقع فيه الكثيرون، وهى تناولها بسرعة بعد الوجبات الرئيسية؛ لتبدأ مشاكل الهضم وارتفاع الوزن، خاصة وأنها تمنع الهضم السريع، ومن ثم زيادة الوزن.

 

5- طبق السلطة ضرورة على مائدتك يومياً، فهي غنى بالألياف التي تعطي الشبع، وفي الوقت نفسه قليل السعرات بجانب مكوناته الغنية بالألياف التي تعطيك الشبع لفترة أطول.

 

6- يجب أن تحرصي على تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف، والتقليل من تناول المقليات؛ لأنها تعمل على إعطائك إحساساً بالحرقة في المعدة بجانب مساعدتها على زيادة الوزن، وارتفاع الكوليسترول.

 

إقرئي أيضاً:

رجيم سحري يساعدك على التخلص من الكرش في ليلة واحدة!

"رجيم سريع المفعول" لخسارة الوزن!

رجيم اليوم المفتوح: كيف تتعاملين معه؟

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة