رجيم الفواكه والخضروات لإنقاص 4 كيلوغرامات شهرياً

زيادة وزن الجسم مشكلة تزعج الكثير من النساء، وقد تؤدي السمنة إلى مضاعفات كثيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم، والتهاب المفاصل، وتصلب الشرايين، كما تسبب السمنة أيضاً بعض الأمراض النفسية كالاكتئاب والتوتر، وإذا كنت ترغبين في الحصول على جسم مثالي خال من الدهون فعليك تغيير وجباتك اليومية العشوائية التي تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية العالية، والتعود على اتباع نظام غذائي.

واتباع نظام غذائي أفضل طرق لتنحيف الجسم بجانب ممارسة الرياضة باستمرار، لذا نقدم لك عزيزتي رجيم الفواكه لخسارة 4 كيلوغرامات شهرياً من الوزن الزائد.

اقرئي أيضًا : حمية سريعة لإنقاص الوزن 

اليوم الأول
يعتمد اليوم الأول من ريجيم الفاكهة على تناول كل أنواع الفواكه التي ترغبين فيها عدا الموز والتمر، وذلك لاحتوائهما على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

ينصح بتناول كميات أكبر من البطيخ والشمام وذلك لاحتوائهما على نسبة كبيرة من المياه والعناصر الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن بشكل أفضل وأسرع. ينصح بتناول من 8 إلى 12 كوباً من الماء يوميًا.يجب التأكد من عدم تناول وجبات غذائية أخرى عدا الفواكه حتى الخضروات النيئة أو المسلوقة؛ لذلك يجب الاعتماد على أنواع متعددة من الفاكهة؛ لاستهلاكها خلال اليوم.

اليوم الثاني
يمكنك تناول الخضروات النيئة أو المسلوقة بالكمية التي ترغبين فيها على شرط التأكد من عدم إضافة زيت أثناء الطهي. الخضروات تحمل الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

ينصح بتناول البطاطس المسلوقة في الصباح لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات الضرورية لإعطاء الجسم النشاط خلال اليوم وليتمكن الجسم من حرقها خلال اليوم. يمكنك تناول الفول المطبوخ والجزر والقرنبيط والخيار والخس وغيرها من الخضروات الرائعة. تأكدي من تناول كمية مياه لا تقل عن 8 أكواب في اليوم الثاني.

اليوم الثالث
تناولي ما تشائين من خضروات وفواكه طوال اليوم. ينصح بالابتعاد عن البطاطس والموز. يمكنكِ تناول الفواكه في الصباح على وجبة الفطور والخضروات على وجبة الغداء؛ للاستمتاع بالتنوع بين الأطعمة.

أنهي اليوم بوجبة عشاء تحتوي على خضروات وفواكه للتحلية. تناول 8 أكواب من المياه على الأقل في اليوم الثالث من الحمية.
ستلاحظين زيادة الرغبة في زيارة الحمام أكثر من مرة في هذا اليوم وذلك دليل على طرد الجسم للسموم والدهون المخزنة به.

اقرئي أيضًا : حميات لخسارة كيلوغرام يوميّاً  

اليوم الرابع
يسمح بتناول الموز والحليب في اليوم الرابع.

تناول 8 ثمرات من الموز على الأقل وشرب 3 أكواب من الحليب.

بعد مرور 3 أيام من البرنامج ستعتاد معدتك على تناول كمية قليلة من الطعام.

وزعي ثمار الموز وأكواب الحليب على وجباتك اليومية الثلاثة؛ لتجنب الشعور بالجوع وللتعود على تنظيم أوقات الطعام.

في الصباح قومي بتناول كوب من الحليب مع موزتين لتمدي جسمك بالطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية. وجبة الغداء والعشاء يمكن أن تحتوي على كوب حليب و3 ثمرات موز. توزيع وجباتك بهذه الطريقة لن تشعركِ بالجوع خلال اليوم.

شاهدي أيضًا : 

 



اليوم الخامس
تناول الأرز في اليوم الخامس سيوفر لكِ وجبة تحتوي عليه. يعتمد اليوم الخامس على تناول 7 ثمار طماطم موزعة على وجبتي الفطور والعشاء.

الطماطم تحتوي على نسبة مرتفعة من حمض اليوريك الذي يساعد في خسارة الوزن بشكل أسرع. أما بالنسبة لوجبة الغداء فتحتوي على كوب من الأرز الأبيض المسلوق بدون زيت.

اليوم السادس

يعتمد اليوم السادس نفس البرنامج الغذائي لليوم الخامس. ستلاحظين في هذا اليوم أن جسمك بدأ في التخلص من الدهون المخزنة فيه بشكل ملحوظ وأن جهازك الهضمي بدأ في العمل بشكل أفضل.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة