بالخطوات .. الطريقة الصحيحة لصبغ الحواجب بالمنزل

إحدى طرق رسم الحواجب الأكثر انتشاراً بين السيّدات هي استخدام الصبغة المخصّصة للحواجب، وغالباً ما تقصد السيّدة صالون التجميل لتطبيقها خوفاً من خطأ يفسد مظهر الحواجب أو يسبّب ظهور بقع في هذه المنطقة، خاصّة وأنّه من الصعب إزالتها. غير أنّ تطبيق صبغة الحواجب في المنزل أمر في غاية البساطة ولا يتطلّب مطلقاً الذهاب إلى الصالونات المتخصّصة، خاصّة إذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي لذلك، في البداية:

اقرئي أيضًا : حيل لمظهر أنثويّ عصريّ وجميل 

1- اختيار لون ونوع الصبغة هو الخطوة الأولى والأهمّ، وينصح الخبراء ذوات الشعر الفاتح سواء الأشقر، البنيّ الفاتح، الأحمر أو النحاسيّ باختيار اللّون البنيّ الفاتح، أمّا صاحبات الشعر البنيّ الداكن فمن الأفضل اختيار صبغة الحواجب باللّون البنيّ المتوسّط، وفقط صاحبات الشعر الأسود هنّ من يخترن اللّون البنيّ الداكن المائل إلى الأسود. أمّا نوع الصبغة فينصح الخبراء باعتماد أنواع تحتوي على كريم مع بودرة الصبغة وليست تلك التي تجهّز بالماء، لأنّ الأولى تبقى لمدّة أطول.

2- قبل البدء في صبغ الحواجب يجب التأكّد من خلوّها من أيّ ماكياج، كما يفضّل تشذيبها قبل الصبغة وقصّ الشعر الطويل.

3- تمشّط الحواجب بفرشاة ماسكارا قديمة، ثمّ يوضع خطّ من الفازلين حول الحواجب من الأعلى والأسفل. هذه الخطوة تضمن عدم خروج الصبغة عن الحواجب أو التسبّب بتبقّع الجلد حولها.

اقرئي أيضًا : كيف تبدين أصغر سنّاً؟  

4- تجهّز الصبغة بمزج كميّة مع الكريم الذي يباع معها، شرط أن يبقى القوام متماسكاً، لذا، عليكِ إضافة بودرة الصبغة والكريم بتدرّج وبطء حتى تحصلي على القوام المطلوب.

5- أفضل طريقة لتطبيق صبغة الحواجب هي استخدام "الخلّة" الخشبيّة أو ما تعرف بعود تنظيف الأسنان.

6- ابدئي بتطبيق الصبغة من وسط الحاجب ثمّ الأطراف، فمن الأخطاء الشائعة عند تطبيق صبغة الحواجب وضع كميّة وفيرة في بداية الحاجب، فيما الحاجب الطبيعيّ يكون فاتحاً من المقدّمة والأطراف.

7- من الحيل المهمّة هو صبغ حاجب واحد فقط والانتظار لمدّة دقيقة واحدة فقط، ثمّ تزال الصبغة بقطن مبلّل وبرفق، وبعد التأكّد من إزالتها تماماً يغسل الوجه، وبعد تجفيف الحواجب تماماً تبدئين بتطبيق الصبغة على الحاجب الآخر بنفس الخطوات السابقة.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لإزالة الماكياج في المساء  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج