هذه هي الأعشاب المثالية لشعر طويل وكثيف

الشعر الطويل والصحي هدف تطمح الى تحقيقه النساء في غالبيتهن. لكن كثيرات منهن يتجنبن تجربة المستحضرات والأقنعة الموجودة في الأسواق والمخصصة لعلاج مشاكل الشعر. وبما أن الأعشاب تدخل غالباً في تركيبة تلك المستحضرات نظراً الى خصائصها الفريدة في الحصول على شعر طويل وصحي، سنقدم إليك مجموعة وصفات مثالية من الأعشاب الطبيعية ستساعدك في الحصول على شعر طويل جداً. ليس هذا فقط، بل ستعمل على تنعيمه ومنحه اللمعان وتخليصه من القشرة والفطريات التي قد تصاب بها فروة الرأس.  

 

وصفة النعناع والزعتر

اخلطي كوباً من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من الزعتر المطحون وملعقة كبيرة من النعناع اليابس المطحون. من ثم طبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع تدليك فروة الرأس برفق لمدة خمس دقائق. اتركي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات، بعدها اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء.

كرري استعمال هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة الشاي الأخضر

ضعي في وعاء على النار كوباً من الماء مع حفنة صغيرة من الشاي الأخضر، وعندما يبدأ المزيج بالغليان ارفعيه عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد. من ثم، صفيه واسكبيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، مع الحرص على فرك فروة الرأس بمزيج الشاي الأخضر جيداً. اتركي المزيج على شعرك مدة ساعة من الوقت. بعدها، اشطفي شعرك جيداً بالمياه الدافئة.

واظبي على تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

 

وصفة زهرة الكركديه

قومي بهرس قبضة يد من زهرة الكركديه بواسطة مطرقة صغيرة، بحيث تتشكل لديك عجينة لينة. من ثم أضيفي الى عجينة الكركديه ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وطبقيها على شعرك. اتركي العجينة على شعرك مدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والمياه الدافئة.

كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

وصفة الألوفيرا

قومي بفرك فروة رأسك جيداً بالجل الموجود داخل أوراق نبتة الألوفيرا، من ثم لفي شعرك بواسطة كيس بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين. بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

إقرئي أيضاً:

تفتيح الشعر وتكثيفه بخلطات الكركم الطبيعية

5 وصفات لشعر كثيف جداً وطويل

هذه الأطعمة تمنحك شعراً قوياً وكثيفاً!

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر