هذه الملابس لا تناسبك.. بعد الأربعين

مع بلوغها سن الأربعين، تعيش المرأة تغيرّرات جذرية، تكاد تشكل اختلافاً كلياً في شخصيتها، لناحية التفكير أو العاطفة أو غيرها من الأمور، نتيجة التبدّل في الهرمونات، كما هو معروف علمياً.. ولكن يبدو أن هذا الوضع يطال أيضاً تعامل المرأة مع أزيائها وأناقتها.
ولأن ليس كل ما هو سائد قد يصلح لمن تجاوزت الأربعين، وحرصاً منا على أن تظهر بأجمل إطلالة تماشي مع الموضة، زودتنا المدونة رنيم، صاحبة مدونة "إسأل مجرب"، ببعض النصائح المهمة التي يستحسن أن تتبعيها، حتى ولو بلغت الخمسين، حتى لا تسمعي أيّ تعليق سلبي يطال ملابسك واختياراتك: 
1- تجنّبي الفساتين القصيرة والمنفوشة: بلوغك الأربعين لا يعني إهمال مظهرك، أو عدم الاكتراث بإطلالتك، بل على العكس، من الضروري أن تظهري بأجمل طلة.. ولكن تجنّبي الفساتين التي تكون قصيرة ومنفوشة، أو بموديل "البرنسيسة"، لأنها لا تناسب عمرك. للسهرات اختاري الفستان الكلاسيكي، سواء أكان قصيراً أم طويلاً، وتجنبي الموديلات المتعددة في الفستان الواحد، والرسومات التي قد تسيئ إلى مظهرك.
2- ابتعدي عن الجلابيات: لا تعتمدي الجلابية كزيّ رسمي، حتى ولو كنتِ ممن يمتلكن وزناً زائداً، فهي تعطيك مظهراً أكبر من عمرك.. والمؤسف أن الكثيرات من الخليجيات يعتمدنها. لا مانع من ارتدائها في المنزل، لكنها لا تصلح لخارج المنزل. في أوقات العمل، حاولي ارتداء بدلة مناسبة لإطلالة العمل، إذ تعطيكِ أناقة وجاذبية ورصانة، وفي الزيارات الصباحية يمكنك ارتداء الجينز، أما في السهرات المسائية، الرسمية أو غير الرسمية، فيمكنك ارتداء فستان "ماكسي" طويل منساب، حتى ولو لم تكوني رشيقة القوام.
3- تجنبي ارتداء الـ"تي شيرت" القصير: والذي غالباً ما يكون تلبيةً لذوق ابنتك، فهو لا يناسب عمرك، كما يفضل أن تبتعدي عن الملابس السفلية التي تحتوي على نقوش ملونة كثيراً، وأن تختاري الألوان الداكنة للجزء السفلي، وملابس بسيطة وهادئة دون خطوط ونقوش متنوعة تلفت الانتباه إليكِ. في غالبية خياراتك، اعتمدي اللون الواحد، فهو غالباً ما يكون الخيار الأفضل، إذ يزيدك أناقة ورصانة.
4- ابتعدي عن الأكسسوارات المبالغ فيها: والتي غالباً ما تكون خاصة بالمراهقات.. وابتعدي أيضاً عن ارتداء الخلخال، لأنه لا يناسب عمرك. احملي حقيبة أنيقة، واختاري أكسسوارات بسيطة وهادئة، واحذري المبالغة في مظهرك، ولتكن البساطة عنوانك في كل وقت.
5- اختاري حذاء مناسباً ومريحاً: تجنبي ارتداء حذاء مفتوح مع جوارب، فبعض السيدات يقعن في هذا الخطأ الفادح بحق الموضة. ثمة الكثير من الأحذية التي تجدينها مناسبة لأوقات العمل والزيارات الرسمية، سواء بكعب أو بدون كعب، لكنها تناسب الإطلالة العامة.
6- الملابس الجاهزة: بالرغم من اعتماد معظم النساء على شرائها، لكنها ليست جميعها قابلة للتعديل، فقد يعجبك التصميم، لكن اللون لا يناسبك، أو يكون مقاسك غير متوفر.. لذا لا مانع من أن تعتمدي على مصممة، في اختيار ملابسك، لترسم إطلالتك حسب شخصيتك. يمكنك كذلك اختيار الإطلالة التي تناسبك من تصاميم دور الأزياء العالمية، وتفصيلها لتناسبك.

أضف تعليقا