كوب من هذا المشروب يقضي على الدهون!

تقوم فكرة عقاقير إنقاص الوزن على تفتيت الدهون الموجودة داخل الوجبات التي نتناولها، فتمنع الجسم من اكتساب السعرات الحراريّة التي تحتويها كي لا يضطرّ إلى القيام بعمليّة حرق الدهون.

فكما تعمل هذه العقاقير المتوفّرة في الصيدليّات والتي عادة ما تلجأ لها النساء والرجال معاً للحؤول دون تراكم الدهون في الجسم أو الشعور بثقل بعد تناول وجبة دسمة، هناك مشروب طبيعيّ يقوم بدور عقاقير إنقاص الوزن، يحتوي على مكوّنات بسيطة، جميعها متوافرة في المنزل، يتمّ تناول كوب واحد منه يوميّاً قبل النوم تحديداً، لأنّ الجسم يقوم بعمليّة حرق الدهون أثناء النوم أكثر من أيّ وقت آخر.

اقرئي أيضًا : 5 عادات يوميّة تتلف الأظافر!  

مكوّنات المشروب:
½ ليمونة.
ملعقة من الزنجبيل الطازج.
حبّة من الخيار.
حزمة من البقدونس.
1/3 كوب ماء.

اقرئي أيضًا : نصائح للمرأة الحامل في الصيف  

طريقة تحضير المشروب:
تخلط كلّ المكوّنات داخل الخلّاط حتى تتحوّل إلى مشروب سائل، يتمّ تناوله كما ذكرنا سابقاً قبل النوم، يفضّل عدم إضافة أيّ موادّ سكريّة وإنْ كان العسل الأبيض.

جميع مكوّنات هذا المشروب ينصح بها الخبراء كلّ واحدة منها على حدة بهدف تحسين عمليّة الأيض وحرق الدهون وأيضاً تنقية الجسم من السموم والشعور بالثقل.

ولكن ما يجدر الإشارة إليه أنّ فعاليّة هذا المشروب في حرق الدهون لا يعني بالمقابل الإفراط في تناول الوجبات الدسمة، بل على العكس ينصح الخبراء باتّباع نظام غذائيّ متوازن بسعرات حراريّة تبلغ حواليّ 1600، يعتمد بشكل أساسيّ وكبير على الخضراوات والفاكهة، ثمّ البروتين وأخيراً الكربوهيدرات والدهون، كما ينصحون بالابتعاد تماماً عن تناول الدهون المشبّعة مثل الأطعمة المقليّة أو اللّحوم المصنّعة التي أصدرت منظمة الصحّة العالميّة تقريراً بشأنها تحذر من خطورتها وأنّها من المسبّبات الأولى للسرطان.

اقرئي أيضًا : ماذا تحبّ المرأة في الرجل؟  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة