الوقت المناسب لتناول لبن الزبادي بالليمون للقضاء على الدهون

تراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسم، خاصة منطقتي البطن والأرداف، من أصعب المشاكل التي تواجه العديد من السيدات، وتسعى كل فتاة وسيدة للحصول على جسم مثالي خال من الدهون، لذا يعتبر اللبن الزبادي من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهاضمة، يعمل على تحفيز عملية الهضم، كما يحتوي على فيتامين B وعناصر مفيدة جداً مثل اليود والفسفور والزنك، كما يقلل الزبادي من الكوليسترول ويمنع الإصابة بسرطان الدم.

كما أن البكتيريا الجيدة أو البروبيوتيك الموجودة في بعض أنواع اللبن الزبادي لها دور في هضم الأطعمة الأخرى، لذا ينصح بشدة بتناول الزبادي لأولئك الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال وآلام المعدة. تناول كوب واحد من اللبن الزبادي قليل الدسم مع البكتيريا الجيدة يومياً لتهدئة بطنك والحفاظ على الجهاز الهضمي.

 

اقرئي أيضًا : لبشرة صافية مثل الأطفال ..الأسبرين هو الحل!  

فوائد اللبن:
منع هشاشة العظام.
يقلل من خطر سرطان القولون والمستقيم.
يدعم صحة الهضم.
يعمل على إنقاص الوزن.

حيث يساعد على التخلص من الدهون بشكل عام وينتج هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلباً على الجوع للحصول على جسم مثالي، كما يساعدنا على فقدان الوزن عن طريق زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون وفقدان السعرات الحرارية. استهلك زبادي بروبيوتيك والكالسيوم الإضافي للوصول إلى 1100 ملليغرام أكثر 22 في المئة من والوزن و61 في المئة من الدهون في الجسم.

اقرئي أيضًا : وسيلة جديدة للتخلص من الدهون الزائدة .. ستبهرك!  

كما يعمل الليمون على حرق سعرات حرارية بسرعة كبيرة جداً، بالإضافة إلى أنه عنصر غني بفيتامين سي، و يحسن جهاز المناعة.
كما أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها على وصفة لبن الزبادي مع الليمون، حيث تبين أن لهذا المشروب الكثير من الفوائد، فكوب لبن الزبادي يحتوي على بكتيريا تعمل على تخمر اللبن، وهي "بكتيريا اللاكتوباسيليس اسييدوفيلس"، بالإضافة لإنزيم "اللاكتيز"، الذي يقوم بهضم السكر في الجسم، وهذا الإنزيم يفتقد إليه ما نسبته (85%) من الناس البالغين من العرب والأفارقة، حيث إن النقص في هذا الإنزيم يؤدي لحدوث اضطرابات بالأمعاء وغازات وسوء هضم.

اقرئي أيضًا : نصائح سعودية للحصول على شعر صحي  

طريقة استخدام الزبادي بالليمون
يمكن تناول الليمون والزبادي ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات، مع اختصار وجبة العشاء على علبة من الزبادي بوزن (200) غرام، بحيث يكون الزبادي خالياً من الدسم، أو أن لا تزيد نسبة السعرات الحرارية فيه عن (100) سعر حراري.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية