تخسيس البطن... بالتمارين

تعاني بعض الفتيات من ترهّل فى البطن أو ظهور الكرش نتيجة العادات الغذائية الخاطئة ، إلى جانب عدم مزاولة أي نشاط رياضي .لذا ينصح الخبراء بضرورة مزاولة بعض التمارين البسيطة لشد عضلات في المنزل:

 

التمرين الأول:

- استلقي على ظهرك. واثني الركبتين وافتحي ما بين القدمين قليلاً.

- اثني ذراعيك خلف رأسك، وحركي رأسك والجزء العلوي من الظهر. واستخدمي عضلات البطن خلال رفعهما لا الذراعين. ثم اخفضي ظهرك قليلاً إلى الأسفل. لكن لا تلمسي الأرض. كرّري التمرين 20 مرة.

 

إقرئي أيضا  طرق لخسارة الوزن من دون حمية

 

التمرين الثاني:

-  احتفظي بذراعك اليسرى خلف رأسك.

- المسي الركبة اليسرى بيدك اليمنى. وفي الوقت ذاته ارفعي ظهرك قليلاً للأمام ثم اخفضيه ثانية إلى الأرض، مع ضرورة عدم لمسها .

- قومي بعملية الشهيق وأنت ترفعين ظهرك وعملية الزفير وأنت تنخفضين نحو الأرض. كرري التمرين 15 مرة.

- اثني ركبتيك وضعيهما فوق صدرك وأمسكي بهما.

- استمري على هذا الوضع ليخف الضغط على الظهر ويسترخي. ضعي يديك خلف رأسك مدي ساقك اليمنى على الأرض، اثني ركبتك اليسرى حتى تصل إلى الصدر، ثم قرّبي الكوع الأيمن حتى يلامس الركبة. وكرري هذا التمرين بتبادل الذراعين والركبتين 10 مرات.

 

إقرئي أيضا  خسارة الوزن بتفريغ الامعاء

 

التمرين الثالث:

- ارفعي ساقيك إلى أعلى مع ثني الركبتين. ثم ضعي الكوعين خلف الرأس.  ارفعي قاعدتك بالتدريج وأنت تعدين من 1 – 10 مع مد الذراعين بمحاذاة الساقين. ثم عودي إلى الوضع الأول، وكرري التمرين 15 مرة .

 

التمرين الرابع:

- ارفعي ساقيك إلى أعلى مع شد أطراف القدمين. ثم ضعي ذراعيك خلف رأسك. واجعلي ساقك اليمنى تتقاطع مع اليسرى، ثم اجعلي اليسرى تتقاطع مع اليمنى بطريقة سريعة تشبه حركة المقص. كرري التمرين 10 مرات مع شد أصابع القدمين.

 

أضف تعليقا