العناية بالجسم على الطريقة الهندية

يسألني الكثيرون عن أسرار جمال المرأة الهندية، فهي مزيج من التقاليد الإيروفيدية والعائلية التي تنتقل من جيل لآخر من الأمهات لبناتهن. "الجميلة" تكشف بعض هذه الأسرار.

 

من أجل إظهار الجمال الداخلي والخارجي لكل واحدة منا، يستخدم طب الإيروفيدا زيوت التدليك والزيوت الأساسية، أو العسل، والحليب، ومكونات أساسها زهور النباتات الطبية. ولا ننسى أيضا الأحجار الثمينة أو المساحيق الناعمة للاستحمام والغسيل. إليكم جولة صغيرة في طقوس العناية بالجمال في الهند.

 

اقرئي أيضاً تنظيف الجسم على الطريقة الصينية والهندية

 

الحمام والتدليك بالعطور لتنقية الجسم

طرق التدليك بالزيوت النباتية، التي تعتبر من مصادر الشباب للجسم والعقل، تساعد على الاسترخاء وتنعيم الجسم في الوقت نفسه. وينصح طب الإيروفيدا بالتدليك كلما كان ذلك ممكنا، ومن الأفضل في الصباح قبل الاستحمام.

 

ومن طرق التدليك الهندية تدليك garshan (الذي يتم فيه استخدام قفازات خاصة) وهو تدليك جاف (أي دون وضع زيوت) ولطيف للغاية يتم باستخدام قفاز حريري خام تقليدي يقوم بتنشيط وظائف الأيض في الجلد، ويسمح بإزالة السموم، ويساعد على تحضير البشرة لاستقبال منتجات العناية. ولكن، من بين طقوس تنقية الجسم، تظل الحمامات المعطرة هي الأكثر شهرة: عطور غريبة وروائح الزهور والأعشاب العطرية والأحجار الكريمة... يتم إضافة كل هذه المواد إلى مياه الاستحمام لتجميل الجسم وأيضا لتنشيط الذهن.

 

ومثل هذا الحمام له تأثير على توازن القوى البيولوجية الأساسية، وتأثيرليس فقط على الجمال، بل أيضاً على الصحة.

 

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية للعناية بالشعر الأسود

 

حمام بالحليب والعسل

اخلطي كوبين من الحليب كامل الدسم مع كوب من العسل المضاف إليه بضع قطرات من زيت أساسي. خففي هذا المزيج في الماء الدافئ. يعزز هذا الحمام بريق ونعومة البشرة. استرخي في مياه الاستحمام لمدة 30 دقيقة.

لتعزيز الفوائد المهدئة لهذا الحمام، اشربي بعد ذلك فنجان من الحليب الدافئ مع اللوز واليانسون والهيل.

أضف تعليقا