أفضل 5 صفات طبيعية لتفتيح لون الشفايف

الشفايف أكثر ما يلفت الانتباء في وجه المرأة، لكن عوامل كثيرة تجعل مظهرها غير جذاب ولونها قاتماً، وهذا الأمر يشكّل بالتأكيد مصدر إزعاج لكل سيدة. لكن لا تقلقي بعد اليوم، إذ سنطلعك على خمس وصفات طبيعية ستعمل على تفتيح الشفاه بفاعلية وإعطائها لوناً وردياً وشكلاً جذاباً على الدوام.

 

وصفة زيت الزيتون

زيت الزيتون غني جداً بالعناصر الغذائية الضرورية لترطيب شفتيك وتغذيتهما وجعلهما ورديّتي اللون. فما عليك إلا دهن شفتيك بزيت الزيتون وتدليكهما برفق بواسطة أصابعك. ولكي تحصلي على النتيجة المرجوة، واظبي على هذه الوصفة يومياً قبل الخلود الى النوم.

 

وصفة الشمندر

يحتوي الشمندر على خصائص فعالة في القضاء على لون شفتيك الداكن وجعله وردياً فاتحاً. وللاستفادة من هذه الخصائص، ضعي شريحة من الشمندر في الثلاجة لمدة خمس دقائق، من ثم دلّكي شفتيك بها برفق مرات عدة يومياً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة ماء الورد

يساهم ماء الورد في تبييض شفتيك وجعل مظهرهما جذاباً، بالتالي عليك مزج قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من العسل، وتطبيق المزيج على شفتيك، مع الحرص على تدليكهما جيداً، وذلك ثلاث مرات يوماً.

 

وصفة عصير الليمون

الليمون غني جداً بمضادات الأكسدة، التي تعمل على تبييض شفتيك وجعل لونهما وردياً. ادهني شفتيك بقليل من عصير الليمون، ودلكيهما بواسطة أصابعك أو بواسطة فوطة قطنية، وذلك قبل الخلود الى النوم. وفي صباح اليوم التالي، اغسلي شفتيك جيداً بالمياه الدافئة. كرّري تطبيق هذه الوصفة يومياً لمدة شهر.

 

وصفة الزبادي

يحتوي الزبادي على خصائص مثالية تساعد في تبييض لون الشفتين بسرعة مذهلة. فعند الاستيقاظ من النوم صباحاً، ادهني شفتيك باللبن ودلّكيما بأطراف أصابعك، بعدها اغسليهما بالمياه الباردة. كرري هذه الوصفة حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

كيفية تفتيح الشفاه العليا الداكنة

23 نصيحة وطريقة لتفتيح الشفاه الداكنة

وصفات لتفتيح الشفايف الداكنة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة