الفراولة فوائد صحية وجمالية

سواء كان مجمدًا أو طازجاً كلنا نعرف مدى شعبية  الفراولة  في النظام الغذائي الصحي. من الآن وصاعداً أضيفي الفراولة إلى نظامك الغذائي ليس لأنه مليئاً بالعصير فقط، بل لأن فوائده عديدة أيضاً. الفريز مدعّم بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة كالفيتامين C. إليك بعض أهم فوائده:

 

اقرئي أيضاً فوائد الليمون والماء الدافىء للجسم

 

  1. زيادة المناعة. فالفريز مدعم بالفيتامين C. تحتوي وجبة واحدة منه على 51.5 غرام من الفيتامين C وهذا نصف ما يحتاجه الجسم يومياً من هذا الفيتامين المعروف برفعه للمناعة بالاضافة لكونه مضاداً للأكسدة.
  2. يعزز صحة العيون. تساهم مزايا الفريز المضادة للأكسدة في الحفاظ على صحة العين. فنحن بحاجة للفيتامين C ليحمينا من أشعة الشمس المضرة بعدسة العين.
  3. يساعد في الوقاية من السرطان. وذلك لاحتوائه على الفيتامين C وعلى حمض الايلاجيك المعروف بقدرته على  قمع نمو الخلايا السرطانية.
  4. يؤخر ظهور التجاعيد، حيث أن الفيتامين C  مادة حيوية لانتاج الكولاجين الذي نخسره مع التقدم في السن. إن تناول الفريز إذاً  يساعد على إبقاء بشرتك نضرة وشابة.
  5. يحارب الكولسترول السيء. بسبب احتوائه على حمض الإيلاجيك ومواد كيميائية نباتية.
  6. يحدّ من الالتهابات في المفاصل. إن مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في الفريز تعطيه دوراً مضاداً للالتهابات في المفاصل التي قد تؤدي إلى الاصابة بداء التهاب المفاصل وأمراض القلب.
  7. يعدل ضغط الدم لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يعدّل ويخفض ضغط الدم العالي.
  8. الفريز غني بالألياف. فالألياف ضرورية لتعزيز عملية الهضم. يحتوي الفريز على 2غرام من الألياف في الوجبة.
  9. يساعد الفريز في الحفاظ على الوزن لأنه قليل السعرات (حوالي 28 كيلوكالوري في الوجبة) خالي من الدسم، قليل السكر.

بعد معرفة كل هذه المنافع، نجد أنه من الضروري إعادة النظر في إضافة الفريز إلى نظامك الغذائي.

 

اقرئي أيضاً فوائد القرفة

أضف تعليقا