طرق طبيعيّة لشد الثدي المترهل

أحد أهمّ مظاهر الأنوثة الصدر المشدود، ولكنّ غالبيّة النساء، السيّدات والمراهقات يعانين من الترهّلات بسبب بعض التصرّفات والعادات الخاطئة اليوميّة دون دراية منهنّ بما قد تسبّبه من إفساد مظهر الثدي.

هناك تمارين رياضيّة تحل مشكلة الترهّل، إلّا أنّها تحتاج إلى وقت ومجهود، كما أنّ نتائجها تظهر بعد المواظبة على القيام بها لفترات طويلة دون انقطاع. "الجميلة" بحثت عن طرق طبيعيّة تساعد على رفع الثدي والحفاظ على عضلاته مشدودة.

اقرئي أيضًا : نصائح من جوليا روبرتس لنثر العطر 

1- الحمّام البارد

الماء البارد بشكل عام هو الاختيار الأفضل لصحّة الجلد والعضلات، خاصّة للثدي. في حال عدم التمكّن من الاستحمام بالماء البارد يمكن تمرير مكعّبات من الثلج على الثديين مرّتين أسبوعيّاً على الأقلّ.

2- استقامة الظهر

الوقوف بطريقة غير سليمة لا يضرّ بعضلات العمود الفقريّ فحسب، بل يتسبّب أيضاً في ارتخاء عضلات الثديين، لذا لا بدّ من الحفاظ على استقامة الظهر.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للقضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء  

3- تجنّب رفع حمّالة الثدي

من أهمّ أسباب ترهّل الثديين، خاصّة لغير المرضعات، رفع حمّالة الثدي بشكل مبالغ فيه، لأنّ رفع الحمّالة يتسبّب في ارتخاء عضلات الثدي، فيظهر بعد خلعها مترهّلاً. يفضّل النوم دون حمّالة الثدي أو ارتداء الحمّالات الرياضيّة المرنة في المنزل وتخصيص التي ترفع الثدي للخروج فقط.

4- الرياضة قد تسبّب ترهل الثدي في هذه الحالة

ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل خاطئ يتسبّب في ترهّل العضلات، لا بدّ من بقاء محيط الصدر ثابتاً خلال القفز أو ممارسة أيّ شكل من التمارين، كما أنّ ارتداء حمّالة الصدر الرياضيّة في هذه الحالة لا غنى عنها.

اقرئي أيضًا : إطلالة برونزيّة لـ Selena Gomez بدرجات البرتقاليّ  

5- الشمس تؤثّر على مظهر الثدي
التعرّض المباشر لأشعّة الشمس يتسبّب بجفاف الجلد، وهو ما يفسد مظهر الثدي ويتسبّب في ترهله، لذا، يجب تطبيق الكريم الواقي من الشمس في حالة ارتداء ملابس مكشوفة نهاراً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة