صابونة لتفتيح البشرة وتنعيمها... من صنع يديك

يتوافر العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في تبييض البشرة وتنعيمها، ولكن لنسهّل عليك المهمة سنطلعك على طريقة صنع صابونة في المنزل تتمتع بالفوائد نفسها، إضافة الى طريقة استعمالها السهلة جداً وسرعة مفعولها على البشرة. فواظبي على استخدامها وستحققين الفرق.

 

مكونات  الصابونة

لصنع هذه الصابونة، أنت بحاجة الى: صابونة غار، ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقتين كبيرتين من بياض البيض، كوب صغير من ماء الورد، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من الخميرة الجاهزة، وكوب من الحليب السائل.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة تحضيرها

أولا، قومي ببشر صابونة الغار جيداً ومن ثم ضعيها في وعاء كبير. أضيفي إليها ماء الورد حتى يغمرها بالكامل، بعدها ضعي المزيج على نار هادئة، من ثم أضيفي تدريجياً النشا، عصير الليمون وبياض البيض، مع تحريك المزيج جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض. حينئذ، أضيفي العسل والخميرة وحركي المزيج مجدداً، ثم زيدي إليه الحليب مع الاستمرار بالتقليب حتى يتماسك المزيج جيداً. عندها، ارفعي المزيج عن النار واسكبيه في قوالب صغيرة مخصصة للصابون. ضعي القوالب جانباً الى أن تبرد تماماً واحتفظي بها الى حين الاستخدام.

 

فوائدها وكيفية استعمالها

تساهم هذه الصابونة في القضاء بفعالية على البقع الداكنة والسوداء التي تعاني منها البشرة، كذلك تساعد على تبييض البشرة وتفتيح لونها وتنعيمها ومنحها النضارة وتنظيفها من الشوائب والخلايا الميتة من الاستعمال الأول.

 كل ما عليك فعله، هو أن تبللي بشرتك بالماء، خصوصاً المناطق الداكنة، وتدلّكيها جيداً بالصابون، ومن ثم تشطفين جسمك بالمياه الفاترة، وستلاحظين أن بشرتك بدأت تصبح بيضاء وناعمة بشكل تدريجي.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

طريقة عمل صابونة البابونج بنفسك لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العين

صابونة زيت الزيتون من صنع يديك لبشرة دائمة الشباب

طريقة صنع صابونة الأرز لتفتيح البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة