موادّ طبيعيّة لشفاه ورديّة

هناك العديد من العوامل التي تتسبّب في قتامة الشفاه، والأسباب الأكثر شيوعاً منها التعرّض لأشعّة الشمس، التدخين، الحساسيّة، تناول الكثير من الكافيين، الخلل في الهرمونات والعمر. كلّ هذه العوامل يمكن التغلّب عليها بقليل من الموادّ الطبيعيّة والمتوفّرة في متناول الجميع:

ماء الورد :
لماء الورد خصائص طبيّة مهدّئة ومرطّبة، يضيف اللّون الوردي الطبيعيّ للشفاه الداكنة.

طرق استخدامه
1-تمزج قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقه من العسل، تدلّك بها الشفايف لثلاث أو أربع مرّات في اليوم.
2-مزج ملعقة من ماء الورد وملعقة من الزبدة والعسل، يطبّق هذا المزيج على الشفاه وتفرك بلطف. يستخدم هذا العلاج مرّتين في الأسبوع.

اقرئي أيضًا : تمرين منزليّ لخصر نحيل ككيم كاردشيان  

طريقه أخرى
ينقع القليل من الورد في الحليب لمدّة ساعة واحدة، ثمّ يطحن مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الزعفران
يوضع الخليط على الشفاه ويترك لمدّة 15 دقيقة. يستخدم الخليط مرّتين في اليوم.

الكركم والحليب :
الكركم فعّال في تفتيح الأماكن الغامقة. اخلطي ملعقة من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أوّلا افركي شفتيكِ برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة تعمل كمقشر جيّد للغاية بالشفاه. يطبّق القليل من معجون الكركم، يترك لمدّة لا تزيد عن 3 دقائق ويغسل بالماء الدافئ، ثمّ يوضع مرطّب للشفاه.

زيت الزيتون :
يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائيّة الضروريّة لتغذية وترطيب الشفتين. توضع بضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز على الشفتين ويتمّ تدليكهما برفق. تكرّر الطريقة يوميّاً قبل الذهاب إلى الفراش. طريقه أخرى
تمزج نصف ملعقة صغيرة من السكّر وبضع قطرات من زيت الزيتون وتفرك بهما الشفتان برفق. تكرّر العمليّة مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضًا : صيحات ألوان الشعر الأكثر رواجاً في 2017 

الشمندر :
يساعد الشمندر في الحصول على شفاه ورديّة، فهو يحتوي على خصائص التبييض الطبيعيّة لتفتيح لونها وبطريقة بسيطة جدّاً، وذلك بتطبيق عصير الشمندر الطازج على الشفتين قبل الذهاب إلى الفراش. اللّون الأحمر الطبيعيّ من العصير سوف يحوّل الشفاه الداكنة إلى ورديّة. يتم القيام بذلك يوميّاً قبل الذهاب إلى الفراش.

طريقه أخرى
تخلط كميّة متساوية من عصير الشمندر مع عصير الجزر، توضع على الشفاه وتدلّك بلطف، ثمّ تترك لمدّة 10 دقائق قبل أن تغسل بالماء الفاتر. تستخدم هذه الطريقة مرّة واحدة يوميّاً لمدّة أسبوع أو اثنين.

التوت :
يحتوي التوت على المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحّة وحيويّة الشفايف. يتمّ مزج عصير التوت، هلام الصبّار والعسل جيّداً في وعاء، يوضع المزيج ويفرك بلطف لمدّة 3 أو 4 دقائق. يترك حتى يجفّ تماماً لمدّة ربع ساعة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر. تكرّر الوصفة 4 مرّات أسبوعيّاً حتى تظهر النتائج.

اقرئي أيضًا : قبل الصيف .. الاختيار الصحيح للنظّارة الشمسيّة  

طريقة أخرى
يخلط مقياس متساوٍ من التوت، العسل وعصير اللّيمون في وعاء.
يوضع الخليط على الشفتين لمدّة خمس دقائق حتى يجفّ، ثمّ تغسلان بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة