أطعمة تحقق السعادة وتطرد الكآبة

يرتبط نوع الطعام الذي نتناوله ارتباطاً وثيقاً بنوعيّة نمط الحياة الذي نعيشه. فبعض المأكولات تحتوي على عناصر من شأنها تحسين المزاج ورفع المعنويّات. نقدّم لك تالياً أبرز هذه الأطعمة وأهمّها، لتنعمي بالراحة والسعادة...

 

 

العدس

العدس غنيّ بحمض الفوليك، وهو أحد أفضل المصادر لهذه المادّة، التي من شأنها رفع معنويّاتك. وقد تمّ ربط نقص حمض الفوليك بالاكتئاب، لذا لا تهملي أحد أكثر الأطعمة فائدة في النظام الغذائي الذي يعزّز راحتك النفسيّة.

 

اقرئي أيضاً 5 أطعمة... تحقّق لك السعادة

 

جوز الهند

الدهون الصحّية والغليسيريدات الثلاثيّة المتوسّطة السلسلة الموجودة في جوز الهند تعزّز صحّة الدماغ، وتحسّن بالتالي المزاج. لا تحصلين على التأثير نفسه عند تناول حليب جوز الهند أو ماء جوز الهند، لذا ركّزي على رقائق جوز الهند غير المحلّاة.

 

العسل

في حين قد يقلّل العسل الالتهابات في كامل الجسم، إلّا أنّه يشكّل أيضاً أحد أهمّ الأطعمة في النظام الغذائي الذي يزوّدك بالراحة النفسيّة، لأنّه يحتوي على مكوّنات، مثل مادّتَيّ كريستين وكايمبفيرول، تجعل العسل على قائمة الأطعمة التي تمنع الاكتئاب.

 

الطماطم

عند تناول الطماطم مع زيت الزيتون، يزوّد هذا النوع من الخضار الجسم بمضادّ الأكسدة المعروف بالليكوبين، في حين أنّ الزيت يسرّع امتصاصه. والليكوبين، الذي يقاوم الالتهاب في الدماغ، يشكّل جزءاً مهمّاً من النظام الغذائي الذي يشعرك بالراحة.

 

اقرئي أيضاً الشوكولاته السوداء سرّ السعادة الزوجيّة

 

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة أقلّ من الكافيين مقارنةً بالقهوة، وعلى نسبة عالية من مضادّات الأكسدة. لذا يدخل ضمن النظام الغذائي الذي يشعرك بالراحة، حيث يحسّن مزاجك ويزوّدك بالطاقة لفترات أطول.

أضف تعليقا