استخدامات لا تعرفينها عن حبوب منع الحمل

أكثر ما يعرف من معلومات عن حبوب منع الحمل دورها في تنظيم النسل، والقلق الذي ينتاب المرأة من استخدامها بسبب المزاعم التي تقول بأنّها مسؤولة عن زيادة الوزن، غير أنّ دراسات عديدة أثبتت استخدامات أخرى لهذه الحبوب تتعلّق بالجمال.

أضيفي حبوب منع الحمل للشامبو
إذا كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر، ينصحكِ الخبراء بطحن حبوب منع الحمل وغضافتها للشامبو الخاصّ بكِ للتخلّص من تساقط الشعر

تعالج "حبّ الشباب"
إذا كنتِ من اللّاتي اخترن هذه الحبوب كوسيلة لمنع الحمل، ستلاحظين بعد استخدامها بأسابيع قليلة أنّ حبّ الشباب قد اختفى تماماً، وهذا الأمر ليس صدفة، بل هي ملاحظة حقيقيّة، فحبوب منع الحمل تساعد في القضاء على حبّ الشباب.

وأعاد الخبراء هذه النتيجة إلى أنّ حبوب منع الحمل تخفض هرمون الذكورة المسؤول عن بعض مشاكل الجلد لدى السيّدات ويرفع هرمون الأنوثة، فيمنحكِ بشرة صافية.

علاقة حبوب منع الحمل بالإصابة بـالسرطان
النساء اللّاتي يتناولن حبوب منع الحمل في مأمنٍ من بعض أنواع مرض السرطان لمدّة تصل إلى 30 عاماً، حتى بعد أن يتوقّفن عن تناولها.

هذا ما تشير إليه نتائج دراسة علميّة جديدة، توصّلت إلى أنّ النساء اللّاتي يستخدمن حبوب منع الحمل خلال سنوات القدرة على الإنجاب هنّ أقلّ عرضة لسرطان الأمعاء، بطانة الرحم أو المبيض من أولئك اللّواتي لم يتناولنها أبداً.

ولكن هذا لا يعني اللّجوء لحبوب منع الحمل كحلّ لهذه المشاكل، لأنّ أيّ علاجات هرمونيّة لا بدّ أن تكون تحت إشراف طبيّ دقيق، فقد تحلّ إحدى هذه المشاكل وتتسبّب في أخرى.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية