كريم طبيعيّ لشعر مموج غير متشابك

تموّجات الشعر الطبيعيّة إحدى أهمّ الصيحات التي تسيطر على الموضة، خاصّة وأنّ هناك توجّهاً عامّاً نحو الإطلالات الطبيعيّة البعيدة عن التكلّف.

قد تتسبّب طرق تصفيف الشعر المموّج بإجهاده لاعتمادها على منتجات التجعيد التي تحتوي على موادّ كيميائيّة وتؤدّي إلى جفافه أو على المكواة الدائريّة التي تعتمد هي الأخرى على الحرارة المرتفعة المسبّبة بتقصّفه .

اقرئي أيضًا : الماء لجسم رشيق خالٍ من السموم 

تقترح عليكِ "الجميلة" الاعتماد على طريقة طبيعيّة لصنع كريم مكوّن من مجموعة من الزيوت الطبيعيّة المرطّبة للشعر وتساعدكِ على صنع تموّجات طبيعيّة.

من مزايا استخدام هذا الكريم هو أنّه يبقي الشعر رطباً وغير متشابك رغم تموّجه، كما يجعل من رائحته ذكيّة لأيّام عدّة، كما سيلاحظ أنّ الشعر لامع بشكل ملفت.

اقرئي أيضًا : 4 عادات صحيّة لمشاكل الشعر اليوميّة  

مكوّنات الكريم:
½ كوب من زبدة الشيا.
½ كوب من زيت الخروع.
1/8 كوب من زيت الجوجويا.
10 قطرات من زيت اللافندر.
10 قطرات من زيت النعناع.

أوّلاً قومي بتسخين زبدة الشيا حتى يتحوّل قوامها إلى سائل كالزيت، ثمّ تضاف إليها جميع أنواع الزيوت السابقة، تمزج جيّداً وتسكب داخل وعاء محكم الغلق، ثمّ يترك في البرّاد لمدّة ساعة على الأقلّ.

عند الاستخدام

اقرئي أيضًا :  4 تسريحات تتصدّر الموضة لعروس 2017  

يستخدم هذا الخليط على الشعر المبلّل من الأطراف إلى الجذور، ولكن بكميّة بسيطة حتى لا يظهر الشعر دهنيّاً، بعد ذلك قومي بالضغط على الخصلات باليد من الأطراف حتى تتكوّن التموّجات.

ستلاحظين بعد استخدام هذا الكريم بقاء الشعر مموّجاً دون أيّ تقصف أو تطاير، كما سيمنحه كثافة ورائحة ذكيّة بفضل الزيوت العطريّة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر