بالفيديو: طريقة وضع المكياج المناسب للبشرة الحنطية اللون؟

لا تعتبر البشرة الحنطية اللون باهتة أو فاتحة ولا حتى زيتونية، ولكنها تملك لمعاناً طبيعياً. وبما أن لونك يتأرجح بين درجات مختلفة فمن الصعب ايجاد المكياج الصحيح لك، لذلك نقدم بعض التفاصيل حول كيفية ايجاد المنتجات التي يمكنها أن تتلاءم مع لون بشرتك الحنطي:

 

ضعي المكياج وفقاً لالوانك الخافتة:

مثل أي لون بشرة آخر، يعتمد اختيار المكياج الصحيح على ألوان بشرتك الخافتة، ويعتبر شراء كريم الاساس صعباً لانه تحت كل لون بشرة هناك درجة من الالوان الخافتة كما يلي:

البشرة الباردة: تدرجات زهرية وحمراء او زرقاء

البشرة الدافئة: الاصفر والدراقي والذهبي

البشرة الحيادية: توازن بين الباردة والدافئة

 

اختبار للتأكد من درجة لون بشرتك:

اختبار اللون الكريمي مقابل الابيض: امسكي قطعتي قماش واحدة بيضاء والاخرى كريمية أو بيج ومن دون مكياج قرري اي واحدة تتلاءم أكثر مع لون وجهك. إن كانت البيضاء فذلك يعني ان درجاتك هي دافئة والعكس يعني انه لديك الوان خافتة باردة. وإن تلاءم الاثنان في الوقت نفسه يعني ذلك أن بشرتك حيادية اللون.

اختبار الشرايين: انظري الى الشرايين في معصمك، إن كانت خضراء اللون يعني أنك تملكين ألوان دافئة وإن كانت زرقاء يعني انك صاحبة الوان خافتة باردة، واللونين معا يعني انك حيادية.

 

كريم الاساس للبشرة المتوسطة:

بعد ان قدمنا لك الاختبارات اعلاه، اصبح الآن بامكانك تحديد الوان بشرتك الخافتة، وعندها يمكنك ان تختاري ما هو لون كريم الاساس المثالي للبشرة الحنطية.

 

اختيار البلاش الصحيح:

تعتبر هذه العملية مربكة في بعض الاحيان، فإن كنت صاحبة بشرة حنطية بالوان خافتة باردة، ننصحك بالذهاب الى البلاش الزهري، وإن كانت هادئة، اختاري البلاش المشمشي او الدراقي.

 

البرونزر المناسب للبشرة الحنطية:

إن كان لون بشرتك بين الفاتح والزيتوني، فأنت أصلا تملكين لوناً طبيعيا في بشرتك، والهدف هنا هو الحصول على بعض الوميض وانتبهي من البرونزر الدافئ جداً فيمكنه أن يجعل لونك برتقالياً. فالقاعدة الذهبية تكمن في اختيار برونزر أغمق بدرجتين من لون بشرتك.

 

ظل العين:

يعمل اللون البرونزي المضيء او العسلي بشكل رائع على بشرتك. فالالوان الخافتة الباردة تتلاءم معها الظلال الرمادية أو البنفسجية أما الدافئة فتبرز بالنحاسي والازرق.

 

أحمر شفاه مثير:

صاحبات البشرة الحنطية محظوظات لان أي لون يتراوح بين الزهري والتوتي يتلاءم مع لون بشرتهن ولكن بعض التفاصيل يجب الانتباه اليها عند شراء احمر الشفاه: صاحبة البشرة الخافتة الباردة يجب ان تختار الزهري و صاحبة البشرة الدافئة يمكنها اختيار البيج الخافت. وللالوان المثيرة والجريئة: البشرة الباردة تتلاءم معها الروج الاحمر والتوتي والارجواني و البشرة الدافئة تتلاءم مع الروج الاحمر الذي يحتوي على بعضاً من الذهبي والبرتقالي بالاضافة الى العنابي والعاجي وحتى البني.

شاهدي طريقة تطبيق المكياج لصاحبات البشرة الحنطية

 

 

 

 

 

 

اقرئي أيضاً

 
مكياج ناعم للمحجبات على طريقة نانسي عجرم
 
غطاء العبوة... أبرز صيحات مكياج العيون!
 
صور مكياج خليجي من انستقرام

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج