تكبير الثدي بطرق طبيعيّة

ما زال تكبير الثدي هاجساً لدى العديد من الفتيات في مقتبل العمر اللّواتي يعانين من صغر حجمه وكذلك السيّدات خاصّة بعد فترة الحمل والرضاعة التي تؤثّر إلى حدّ كبير على حجمه وصلابته، فيلجأ البعض إلى جراحات التجميل بالرغم من مخاوف الإقدام على هذا النوع من العمليّات والدراسات العديدة التي ظهرت مؤخّراً محذّرة من مساوئها. هذا لا يعني عدم توفّر وسائل أخرى، قد تكون الطبيعة أحد الحلول.

تكبير الثدي بالأعشاب :
للأعشاب مفعول سريع في تكبير الثدي ونذكر منها :

 

اقرئي أيضًا : تناول هذا المشروب كوجبة «سناك» يُشعركِ بالشبع ولا يزيد الوزن 



الخميرة : تضاف ملعقتان من الخميرة إلى الطعام الذي تتناولينه، حيث تعمل الخميرة على ترميم الجلد ومنح الثدي حجماً إضافيّاً وشكلاً جميلاً لاحتوائها على فيتامين B ومادتيّ الكروم والسيلينيوم .

المريمية أو القصعين:
هذه وصفة لتكبير الثدي تظهر نتائجه خلال أسبوع، فهذا النبات منتج لهرمون الأستروجين. توضع ملعقة كبيرة من أوراق القصعين بعد تكسيرها في وعاء يحتوي على كوب ونصف ماء مغليّ ويتمّ غلق الوعاء بإحكام كي لا يتبخّر الغاز الزيتيّ. تترك لمدّة ربع ساعة حتى تنقع جيّداً ومن ثمّ تصفّى ويشرب منها على عدّة جرعات في اليوم. وللتطبيق الموضعيّ نأخذ من النقيع 3 ملاعق، ويدلّك بها الثدي جيّداً مع الضغط حتى الاحمرار، وبعد الأسبوع الأوّل من الاستخدام تبدأ النتائج بالظهور.

 

اقرئي أيضًا : علاج رائحة القدمين بالأعشاب  



لا بدّ من التنبّه بعدم أخذ كميّات كبيرة منها، بل على جرعات بسيطة على مدار اليوم، كما يجب أن تمتنع عن تناولها المرضعات والحوامل وخلال أيّام الطمث.

تكبير الثدي بالحلبة : هذه الوصفة كسابقتها تؤتي نتائجها خلال أسبوع، فالحلبة تساعد على تكبير الثدي من خلال زيادة إفراز هرمونات أنثويّة كالأستروجين. يوضع كوب من الحلبة في كأس من الماء الدافئ على النار ويحرّك الخليط حتى يشتدّ لمدّة 10 دقائق، يصفّى ويترك لمدّة دقيقتين حتى يبرد قليلاً، ثمّ تضاف 4 ملاعق من الخميرة وملعقة من العسل (توضع على البارد كي لا تفقد مكوّناتها ) وتحرّك جيّداً.

بعد ذلك توضع كميّة قليلة على الثدي مع الفرك المستمرّ والتدليك ثمّ تعاد هذه العمليّة كلّما جفّ الخليط لثلاث مرّات. يشطف الثدي بالماء والكميّة المتبقّية توضع في البرّاد للاستخدام اللّاحق. سوف تظهر نتائج هذا الوصفة بعد أسبوع.

هذا فيما يتعلّق بالاستخدام الموضعيّ، أمّا من خلال تناول الحلبة كمشروب:
توضع ملعقة من الحلبة في كأس من الحليب وتشرب لمدّة يومين، سيلاحظ الفرق خلال هذه المدّة الوجيزة في حجم الثديين، وستشعر السيّدة بتورّم يرافقه بعض الألم. يذكر أنّ هذه الوصفة تساعد على زيادة إفراز الحليب عند المرضعات.

تكبير الثدي بعد الولادة : إنّ الترهّلات التي تتركها آثار الحمل والرضاعة على الثديين تسبّب للمرأة بعض الإحباط، ولكن من خلال هاتين الوصفتين السهلتيّ التنفيذ ستعيد للثديين جاذبيّتهما.

 

اقرئي أيضًا : عناقكَ لزوجتكَ يوميّاً يبعدكَ عن الطبيب! 



الخلطة الأولى : تمزج ملعقتان من زيت اللّيمون مع المقدار نفسه لكلّ من زيت الزنجبيل وزيت النعناع، توضع على الثدي مرّة واحدة في اليوم.

الخلطة الثانية : تخلط ملعقتان كبيرتان من أيّ كريم مرطّب وثلاث ملاعق من الغلسيرين وزيت الزيتون. تضاف للخليط ملعقة صغيرة ماء الورد مع عصير نصف ليمونة، تمزج الموادّ جيّداً ومن ثمّ تدلّك المنطقة المترهّلة وتترك لمدّة ساعة، ثمّ تشطف بالماء .

يواظب على تطبيق هذه الخلطة مرّة واحدة يوميّاً إلى حين التخلّص من الترهّلات.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة