5 وصفات لشعر كثيف جداً وطويل

إن الشعر الصحي والكثيف حلم كل سيدة، حيث كثيرات من النساء يعانين من العديد من المشاكل التي تحد من نمو الشعر بشكل طبيعي،  لكن هذا الحلم لم يعد تحقيقه مستحيلاً، إذ سنقدم لك 5 وصفات طبيعية تُعتبر مثالية جداً في تعزيز نمو الشعر والحصول على شعر طويل وصحي وذي مظهر جذاب جداً.

 

وصفة حليب جوز الهند
دلّكي شعرك وفروة رأسك جيداً بحليب جوز الهند، من ثم لفي شعرك جيداً بمنشفة أو قبعة مخصصة واتركيه لليلة كاملة. وفي اليوم التالي، شطفيه بالماء البارد جيداً.

هذه الوصفة فعالة جداً في القضاء على تقصف الشعر الذي يحدّ من زيادة كثافته وطولته، وبالتالي فإن تكرار هذه الوصفة يمنحك شعراً صحياً وكثيفاً وخالياً من الأضرار.

 

وصفة عصير الشمندر

اشربي عصير الشمندر يومياً وبانتظام، فهو غني جداً بالبروتين والكاروتين والفيتامين B و C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والسيليكا، وهذه كلها عوامل فعالة جداً في تكثيف الشعر وتعزيز نموه.

يمكنك مزج عصير الشمندر مع عصير خضار أخرى مثل الخيار والجزر والكزبرة والخس...

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 وصفة الثوم

إغلي في وعاء على النار بضع فصوص من الثوم مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند، من ثم دعي الخليط ليبرد ودلكي به جيداً جذور شعرك.

تساهم هذه الوصفة في تنشيط الدورة الدموية لفروة رأسك، ما يساهم في تكثيف الشعر ونموه بشكل أسرع. علماً أن الثوم غني عن التعريف في مجال تسريع نمو الشعر ومعالجة تقصفه وجفافه.

 

 وصفة عصير البصل
ضعي عصير البصل على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، من ثم اغسليه جيداً بالشامبو والمياه الفاترة.

صحيح أن للبصل رائحة قوية جداً قد تنزعجين منها، إلا أنه يشتمل على الكبريت الذي يساهم في تعزيز نمو الشعر، كما أن البصل يعدّ من أقدم الوصفات الطبيعية وأفضلها لتكثيف الشعر وزيادة طوله بشكل أسرع.

 

وصفة البيض

اخفقي جيداً بياض بيضتين وطبقيه على شعرك ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو حتى تتخلصي من رائحة البيض على شعرك. واظبي على تطبيق هذه الوصفة بشكل منتظم للحصول على شعر كثيف وصحي ولامع.

يُذكر أن البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، وكلها مواد تجعل من وصفة البيض مثالية لصحة الشعر وزيادة طوله وكثافته.

 

إقرئي أيضاً:

فوائد السبانخ في تحفيز تطويل الشعر وتقوية بصيلاته

صبغات الشعر.. خلطات لعلاج اضرارها

تعلمى طريقة اعداد مرطب جوز الهند مع الفانيليا للبشرة والشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر